صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 18

الموضوع: اصلاح السيستم كاملا

طريقة بسيطة لمعرفة جهازك "يتكون أي حاسب شخصي من الأجزاء التالية: 1- اللوحة الأساسية وتتكون من: · المعالج. · الممرات . · الفتحات التوسعية · ساعة النظام · الذاكرة المستوية

  1. #1
    :: :: المديــر العــام :: ::
    الصورة الرمزية مشعل عبدالله
    الحالة : مشعل عبدالله غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    الدولة : الكويت
    الجنسية :
    اكلتي المفضله : 3abeet
    الجنـس :
    المشاركات : 3,796
    التقييم : 49
    Array
    SMS:

    Kuwait

    معدل تقييم المستوى
    50

    افتراضي اصلاح السيستم كاملا

    طريقة بسيطة لمعرفة جهازك
    "يتكون أي حاسب شخصي من الأجزاء التالية:
    1- اللوحة الأساسية وتتكون من:
    · المعالج.
    · الممرات .
    · الفتحات التوسعية
    · ساعة النظام
    · الذاكرة المستوية
    · المعالج الرياضي المساعد
    · ملائم لوحة المفاتيح
    2- وحدة الإمداد بالطاقة
    3- لوحة المفاتيح
    4- سواقة الأقراص المرنة
    5- السواقات الصلبة
    6-البطاقة المتعددة الأعمال وتحوي على :
    · منفذ الطابعة
    · ساعة / تقويم النظام
    · منفذ تسلسلي (منفذRS-232C )
    إنشاء قرص بدء التشغيل اولاً:
    في وندوز 98
    يمكنك إنشاء قرص بدء التشغيل بعدة طرق :-
    1) من قائمة أبداء نختار لوحة التحكم ومنها نختار (إضافة / إزالة البرامج ) ومن رأس هذه القائمة نختار إنشاء قرص بدء التشغيل ثم ندخل الفلوبي (floppy) فيقوم بنقل ملفات التشغيل إلية ويقوم الجهاز بالعد حتى المائة ,أما في حالة التوقف فيجب استبدال الفلوبي لأنه عاطل .
    2) عند تحميل ال windows يعطيك رسالة مضمونها هل تريد إنشاء قرص بدء التشغيل فيتم اختيار الذي تريد .
    · يستفاد من قرص بدء التشغيل في الحالات التالية :-
    1) عمل تقسيم للهارديسك . 2) . عمل تهيئه للهارديسك
    تقسيم الهارديسك إلى خازن أو اكثر:
    قبل التقسيم نقوم بكتابة تعاريف الكروت (الشاشة ، الصوت ، الفا** مودم .الشبكة) من خصائص النظام إدارة ألا جهزه .
    * التقسيم هو أعاده تقسيم الــ HARDDISK إلى قسمين أو أكثر ويتم عمله باستخدام الــ FDISK بالخطوات التالية :-
    1) إدخال ال FLOPY الخاص بالـ FDISK وعند بدء تشغيل الكمبيوتر ستظهر لك رسالة مضمونها انه تم بدء إعادة التشغيل ويظهر لك محث ال A/ >
    2) إذا أردنا أن نستعرض مكونات الـ A/> استخدم الأمر A/>DIR ثم اضغط علي مفتاح ENTERستظهر جميع الملفات التي في الA/> ولبدء التقسيم أقوم بكتابة الأمر A/>FDISK ثم أضغط على مفتاح ENTER ستظهر لديك رسالة مضمونها أنك تريد التقسيم على نظام الملفات FAT32 ام لا إذا كنت تريد ذلك أضغط على مفتاح ENTER ستظهر أمامك أربعة خيارات وهي :ـ
    1) عمل تقسيم .
    2) تفعيل أو تنشيط جزء من ال HARDDISK .
    3) مسح الأجزاء .
    4) استعراض أجزاء الـ HARDDISK .
    فإذا أردت الاستعراض أقوم باختيار الرقم أربعة واضغط علي مفتاح ENTER ولمسح الأجزاء الموجودة أقوم باختيار الرقم الثالث ستظهر لديك ثلاثة اختيارات اذا كان لديك الهارديسك مقسماً إلى عدة أقسام فنقوم بمسحها وذلك من الأسفل إلى الأعلى أي إذا كان اHARDDISK مقسم مثلاً C . D . E أقوم أولاً بمسح الـ E ثم الـ D ثم الـ C وذلك باختيار الأمر الثالث ثم أضغط علي مفتاح ENTER ستظهر رسالة تأكيديه مضمونها هل تريد المسح فعلاً أختار (Y) تعني YES وبذلك تكون قد مسحت الجزء وهكذا لباقي الأجزاء .
    - أضغط علي المفتاح ESC الهروب للعودة للشاشة الرئيسية التي بها الاختيارات الأربعة ثم تقوم باختيار الأمر الأول من القائمة الرئيسية للبرنامج ستظهر لك ثلاثة اختيارات تقوم باختيار الأول (لتقسيم الجزء الأول) ثم ستظهر رسالة مضمونها هل تريد أن يكون الهارديسك كتلة واحدة أو جزء واحد فقط فتختار (N) تعني NO( لكي تتم عملية تقسيم الهارديسك كما تريد ) فيقوم عداد البرنامج بالتشييك على الهارديسك وإظهار الحجم مع السئوال هل تريد اعتماد هذه النسبة ثم تكتب النسبة أو العدد حسب رغبتك [50%] او[1000] ثم اضغط على مفتاح الهروب ESC للعودة إلى القائمة الرئيسية واختيار الأمر الأول مرة أخرى وستظهر قائمة الثلاث الاختيارات أختر الاختيار الثاني لتكوين الجزء الثاني ثم اضغط مفتاح ENTER فيقوم الجهاز بالتشييك على المساحة المتبقية من حجم الهارديسك وإظهارها بين قوسين [10000] مثلا ً ثم اضغط على مفتاح ENTER لاعتماد مابين القوسين ثم اضغط مفتاح ESC فيقوم بالعد حتى المائة ثم يسألك هل تريد تقسيم الجزء المتبقي إلى عدة أقسام أم تجعله قيمه واحدة وذلك حسب رغبتك تعود إلى الشاشة الأولى الذي فيها الأربعة الاختيارات أختر الأمر الثاني وهو أمر التنشيط يسألك أي جزء تريد تنشيطه أختر (1) وهو تفعيل الـ C ثم اضغط مفتاحESC فيقوم الجهاز بعمل أعاده تشغيل .
    الفور مات لكل الأجزاء المقسمة
    الفور مات هو تهيئة الأجزاء المقسمة كما يلي :
    _ لعمل الفور مات استخدم الأمر A:/>FORMAT C:/S ثم اضغط علي مفتاح ENTER ستظهر لك رسالة تأكيديه هل تريد عمل الـ FORMAT تقوم باختيار(Y) يقوم المؤشر باعد إلى مائه ثم يطلب منك تسمية الجزء كما تريد .
    _ تقوم بعمل الفور مات للجزء الثاني وذلك بنفس الأمر الأول
    A:/>FORMAT D: ثم اضغط على مفتاح ENTER ستظهر لك رسالة تأكيديه ثم تقوم باختيار (Y) يقوم المؤشر بالعد إلى المائة ثم يطلب منك تسمية الجزء كما تريد .
    _ كرر هذه العملية مع بقية الأجزاء إذا كان هناك أجزاء متبقية .
    تعريف CD- ROM من FLOPY
    لتعريف ال CD ROM من A:/>تستخدم الأمر التالي
    A:/>COPY MSCDEX.EXE C:/ ثم اضغط على مفتاح ENTER يقول لك لقد تم نقل الملف ثم تستخدم الأمر A:/>ANSTALL ثم اضغط على مفتاح ENTER فيذهب تلقائياً إلى C ويوجد الملف في ال C ثم اضغط على مفتاح ENTER ثم إعادة التشغيل وأخرج قرص بدء التشغيل (FLOPY) فيتعرف
    ا لـCD- ROM. .
    إنشاء مكتبة في D
    لإنشاء مكتبة في الـ D بعد تشغيل الجهاز يعود المحث إلى C:/> فيتم كتابة الأمر
    C:/> D:
    ومن ثم يتم عمل مكتبة عبر الأمر D:/> MD WINUTL وهذا مثلاً إنشاء مكتبة في ال D اسمها WINUTL ثم تقوم بادخال اسطوانة WINDOS في CD-ROM والدخول إليه عبر الأمر D:> E: فيتم الدخول إلى محث E:/> ومن ثم على افتراض أنه لدينا مجلد تحميل WIN في مكتبة اسمها UTL فيتم كتابة الأمر
    E:/> CD UTL فيتم الدخول إلى داخل المكتبة UTLوتكون علي الشاشة بالشكل E:/UTL> ومن هنا يتم نسخ محتويات نظام التشغيل إلى داخل المكتبة الموجودة في D لكي يتم التحميل منها عبر الأمر
    E:/UTL> COPY *.* D:UTL فيتم نقل جميع الملفات من CD-ROM إلى المكتبة الموجودة في D: باسم (UTL) ومن هنا يتم العودة إلى D: عبر الأمر E:UTL>D: ثم الدخول في المكتبة المنشأة سابقاً عبر الأمر D:/> CD UTL ثم يظهر على الشاشة D:/UTL> ومن ثم تبدأ عملية التحميل باستخدام الأمر
    D:UTL> SETUP ثم تتابع خطوات التحميل كما يرشدك الجهاز إلى أن يطلب منك إدخال الرقم التسلسلي (SEREAL) الخاص بالنسخة ومن ثم المتابعة إلى أن يتم إدخالك إلى سطح المكتب وبذلك تكون قد أنهيت عملية التح .
    ملاحظة :-
    إذا وجد لدينا أكثر من خازن (HARDDISK) في نفس الجهاز وأردنا أن نقسم أحد الهارديسكات فنقوم بما يلي :-
    ندخل قرص بدء التشغيل ونقوم بكتابة الأمر A:/>FDISK ثم أضغط على مفتاح ENTER ستظهر لك رسالة تختار (Y) ثم يدخلك إلى الشاشة الرئيسية وفيها خمسة اختيارات مفاد الرقم الخامس تحديد أحد الهارديسكات التي تريد تقسيمه وعند تحديد الهارديسك يقوم بالتعامل معه كهارديسك واحد فقط ويكون ترتيب الهارديسكات في الجهاز كما يلي:- 1 2
    الهارديسك اللأول E C
    الهارديسك الثاني F D
    اضافة وا زالة البرامج :-
    اذا كان هناك لدي برنامج واريد ان اقوم بحذفة اقوم بالدخول الى قائمة ابدا ثم اعدادت ثم لوحة التحكم ثم اضافة وازالة البرامج فاختار البرنامج الذي اريد ان احذفة واضغط على زر حذف فيحتذف البرنا مج .
    النظا م وإدارة الاجهزة :-
    اذا اردت ان اعرف أي شي عن النظام مثل تعاريف الكروت وجميع الاجهزة الموصلة بالنظام اقوم بدخول من قائمة ابدا ثم اعدادت ثم لوحة التحكم ثم االنظام ثم ادارة الاجهزة .
    التعاريف :-
    لكل كرت او قطعة في الجهاز تعريف خاص بها مثل(( كرت الصوت – كرت الشبكة – كرت الشاشة – الفا** مودم )) فعند تركيب اى من هذة الكروت يلزم علي تعريفها علماً ان مع كل كرت تعريف سواء في فلوبي او cd .
    اقو م با دخال الcd الى محرك الاقراص ثم استعرض كافة الملفات واختا ر التعريف .
    برامج الحماية والصيانة :-
    هناك العديد من برامج الحماية من الفيرويسات مثلantivirus pc-cillin-norton وبرامج الصيانة مثل (( checkit98)) وتسخدم هذة البرامج للحماية والصيانة .
    الصيانة الوقائية للكمبيوتر:
    العوامل التي تعرض سلامة الحاسب للخطر هي:
    الصيانة الوقائية
    1 ـ الحرارة المفرطة.
    2 ـ الغبار.
    3 ـ التمغنط.
    4 ـ التشرد الإلكترومغناطيسي.
    5 ـ ارتفاعات الطاقة والجهد غير الصحيح.
    6 ـ الماء وعوامل التآكل.
    الحرارة والصدمة الحرارية:
    يمكن تجنب مشكلة الحرارة بطريقتين:
    1 ـ تركيب مروحة مناسبة لوحدة الإعداد بالطاقة.
    2 ـ وضع الحاسب في مكان ذو درجة حرارة مناسبة و لزيادة الأمان نقوم بإضافة بطاقات أو دارات متحسسة للحرارة تركب داخل الحاسب
    وتطلق إشارة إنذار عند ارتفاع درجة الحرارة لحد معين وتعتبر درجة الحرارة المأمونة (16 ـ 33) وتتضاعف عملية التآكل بزيادة الحرارة.
    الصدمة الحرارية تحصل عندما تتضاعف درجة الحرارة الداخلية للحاسب الناتجة عن تغير درجة حرارة الغرفة بشكل سريع و كبير و ذلك لأن داخل الحاسب أكثر دفأً من خارجه لذلك يجب إعطائه بعض الوقت ليدفئ قبل تشغيله ووضعه في مكان جاف لأن بخار الماء يتكاثف على السطوح الباردة والمياه المتكاثفة على السطوح تعتبر طريقة فعالة لإنقاص عمر المشغلات كما تعتبر الشمس أحد مسببات تأثيرات الحرارة لذلك يجب تفادي وضع الحاسب مباشرة تحت الشمس.
    الغبار:
    يتألف الغبار من ذرات رمل صغيرة ومواد أخرى عضوية ويسبب عدة مشاكل:
    أولاً: تتراكم ذرات الغبار على الدارات داخل الحاسب مما يوْدي إلى تشكيل طبقة عازلة حرارياً وهذا يقلل من تبديد الحاسب للحرارة لذلك علينا تنظيف الحاسب كل فترة زمنية معينة هي سنة للحواسب المنزلية و ستة أشهر للحواسب المكتبية بواسطة هواء مضغوط المسمى صديق الأوزون ويفضل وضع مكنسة كهربائية قريبة لشفط الغبار الناتج عن التنظيف.
    ثانياً: يسد الغبار الفراغات:1 ـ يسد الغبار منطقة امتصاص الهواء في وحدة الإمداد بالطاقة و القرص الصلب.2 ـ يسد الغبار بين رأس القراءة والكتابة وبين القرص في مشغل الأقراص المرنة.
    التمغنط:
    يسبب المغناطيس الدائم و الكهرومغناطيس ضياعاً كبيراً في المعلومات الموجودة في القرص الصلب و الأقراص المرنة وأغلب مصادر المغنطة في البيئة المكتبية تنتج عن المحركات الكهربائية والمصادر الكهرومغناطيسية عند رنين الجرس وجهاز الهاتف وسماعات النظام الصوتي علبة جمع الدبابيس التي تحوي قطعة من المغناطيس ومفك البراغي الممغنط وشاشة الحاسب c r t وأجهزة الفحص و الطابعة فهي تحوي محرك يصدر طاقة مغناطيسية وغيرها من مصادر المغنطة لذلك يجب إبعادها عن القرص الصلب و الأقراص المرنة.
    التشرد الكهرومغناطيسي:
    ويأتي من مصادر مختلفة:
    التداخل الكهرومغناطيسي المشع e m i.
    ضجيج الطاقة والإعاقة.
    تفريغ الكهرباء الساكنة.
    · التداخل الكهرومغناطيسي:
    يحدث التداخل الكهرومغناطيسي المشع e m Iفي الأوقات التي لا ترغب فيها بهذا الإشعاع.
    لدينا نوعين شائعين لهذا التداخل:
    التداخل عبر خطوط النقل.
    تداخل الترددات الراديوية.
    · التداخل عبر خطوط النقل:
    ويحدث عندما يكون هناك تجاوز إلى حد الالتصاق بين خطي نقل مما يؤدي ألى تداخل الإرسال بين كلا الخطين ولحل هذه المشكلة نقوم :
    1 ـ وضع الخطوط بعيدة عن بعضها البعض.
    2 ـ استخدام الخطوط المزوجة المفتولة.
    3 ـ استخدام الكبل المحوري وهو يقلل من التداخل وهو يمنع التداخل.
    4 ـ استخدام الكبل البصري أو الألياف الزجاجية وهو يمنع التداخل بشكل نهائي.
    5 ـ لا تمرر خطوط النقل على مصباح النيون.
    · تداخل الترددات الراديوية:
    ينتج تداخل الترددات الراديوية عندما يكون هناك تردد يزيد عن 10 كيلوهرتز ولهذا التداخل أثار سيئة ويمكن حصر مصادر الترددات الراديوية بما يلي:
    1 ـ الدارات الرقمية عالية السرعة.
    2 ـ القرب من المنابع الراديوية.
    3 ـ الهواتف ولوحة المفاتيح اللاسلكية.
    4 ـ الخطوط الهاتفية.
    5 ـ المحركات الكهربائية.
    ولمنع تداخل الترددات الراديوية يجب أن يتطابق الحاسب في مواصفاته حد التضييق “A” من قانون وكالة الاتصالات الفدرالية F C C .
    ضجيج الطاقة:
    يعتبر مقبس الطاقة الجداري مصدراً لكثير من المشاكل ويمكن تقسيم مشاكله كالتالي:
    المشاكل الناتجة عن ازدياد الجهد وانخفاض الجهد.
    المشاكل الناتجة عن غياب الجهد نهائياً.
    المشاكل الناتجة عن العبورات.
    تشغيل الطاقة أو اندفاع الطاقة.
    الحاسب يعمل 24 ساعة في اليوم:
    إن عملية التشغيل الأولى للحاسب تستهلك طاقة بأربع أو ست مرات من الاستهلاك الطبيعي وهذا يؤذي الحاسب وعملية الإطفاء والتشغيل المتكرر تؤثر على عمر القرص الصلب ووحدة الإمداد بالطاقة وتشغيل الحاسب بشكل دائم يجنب الصدمة الحرارية يمكنك ترك حاسب يعمل طوال الوقت إذا توافرت الشروط التالية:
    1 ـ إذا كان جهازك مبرد بشكل كافٍ.
    2 ـ امتلاك وسائل حماية من مشاكل كل الكهرباء.
    3 ـ أن تكون الطاقة الكهربائية موظفة أي أنها لا تنقطع أو ترتفع.
    العبورات:
    العبور هو عبارة عن تغير طفيف في الطاقة لا يمكن أنه يكرر نفسه مرة أخرى ويأتي على شكل انخفاض في الجهد أو ارتفاع في الجهد فإذا امتلك العبور تردداً كافياً عطل مكثفات الحماية وعناصر أخرى لوحدة الإمداد بالطاقة كما أن الجهد يؤدي إلى نفس الأضرار وتعطيل رقائق الحاسب.
    انخفاض الجهد:
    إن انخفاض الجهد يؤدي إلى زيادة التيار المستهلك وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة القواطع الكهربائية والتوصيلات مما يؤدي إلى ارتفاع حرارة وحدة الإمداد بالطاقة وكذلك الرقائق ويمكن هذه المشكلة بالاستعانة بأجهزة تنظيم الكهرباء.
    تفريغ الكهرباء الساكنة:
    جسم الإنسان قابل أن يشحن بشحنة ساكنة وقد تصل إلى حوالي 50 ألف فولت ويكفي 200 فولت لإفساد الرقائق الإلكترونية لذلك قبل البدء بأي عملية صيانة يجب تفريغ الشحنة التي تحملها بواسطة لمس أشياء معدنية وبمكن تجنب مشكلة الكهرباء بعدة طرق أهمها:
    1 ـ زيادة رطوبة الجو بواسطة أجهزة زيادة الرطوبة.
    2 ـ زيادة رطوبة الجو عن طريق اقتناء نباتات الزينة وأحواض السمك.
    3 ـ وضع السجاجيد المحمرة من الكهرباء الساكنة.
    4 ـ وضع الحصيرة المضادة للكهرباء الساكنة تحت الحواسب.
    5 ـ اقتناء بخاخ مضاد للكهرباء الساكنة.
    كما ننصح الأشخاص الذين يتعاملون مع الدارات والرقائق أن يقتنوا ربطات المعصم المؤرضة التي تؤدي إلى تفريغ شحنة أجسام بشكل تدريجي.
    تجنب الماء والسوائل:
    يعتبر الماء من المواد الخطرة على الحاسب ويجب تجنيب الحاسب الأشياء التالية:
    1 ـ انسكاب الماء غير المقصود.
    2 ـ الارتشاحات نتيجة تسرب المياه الرطبة إلى داخل الحاسب.
    3 ـ فيضان المياه بدخول الماء إلى الحاسب.
    التآكل:
    من أهم العوامل التي تساعد على التآكل هي:
    1 ـ الأملاح الناتجة عن تعرق جلد الإنسان.
    2 ـ المياه.
    3 ـ الأحماض الكبريتية الناتجة عن النقل بواسطة الطائرات.
    إن المشكلة الكبرى التي نتعرض لها هي أ**دة نقاط الدارات وبالتالي تفقد وظيفتها في وصل الدارات ببعضها وبالتالي تعطل الحاسب.
    لهذا السبب يجب توخي الحذر عند التعامل مع بطاقات الدارات وعدم لمس أقطابها خوفاً من تأثير الأملاح الناتجة عن التعرق.
    البيئة المناسبة للحاسب:
    يوجد بعض الملاحظات لجعل البيئة المحيطة بالحاسب ملائمة له:
    1 ـ تأكد من تأمين شروط حماية الطاقة الكهربائية.
    2 ـ لا توصل على نفس مقتبس الحاسب الجداري أي عناصر تسخين.
    3 ـ لا تشغل محركات ضخمة على نفس خط الطاقة الذي يغذي الحاسب.
    4 ـ إبعاد الحاسب عن مصادر الضجيج.
    5 ـ اخفض معدل الحرارة.
    6 ـ درجة الحرارة الأعظمية يجب أن لا تتجاوز 432 درجة مئوية.
    7 ـ درجة الحرارة الأصغرية يجب أن لا تنخفض عن 182 درجة مئوية.
    8 ـ يساعد إبقاء الحاسب في حالة عمل دائم على ضبط حرارة الحاسب الداخلية بشكل جيد.
    9 ـ تأكد من عدم وجود أي مصدر للاهتزاز على نفس الطاولة.
    10 ـ كن واثق بأن جميع الأشخاص الذين يستخدمون الحاسب غيرك يتبعون القواعد التالية:
    1 ـ ترك الحاسب يعمل طوال الوقت.
    2 ـ معرفتهم للأوامر البرمجية الضارة بالحاسب مثل أمر FORMAT .
    3 ـ معرفتهم الجيدة للتعامل مع القرص الصلب.
    4 ـ المحافظة على جميع كبلات الحاسب وتمديدها في أماكن آمنة وبعيدة عن المارة.


    المواضيع المتشابهه:

    hwghp hgsdsjl ;hlgh


  2. #2
    عضو مميز
    الحالة : صدى الاشواق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    الدولة : الــــكـــويــت
    العمل : وزارة الأعلام
    المشاركات : 230
    التقييم : 10
    Array
    معدل تقييم المستوى
    29

    افتراضي

    مشعل يعطيك العافيه على المجهووود
    ودوم النشاط


  3. #3
    :: عضو مميز ::
    الصورة الرمزية ليلـــى
    الحالة : ليلـــى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    المشاركات : 103
    التقييم : 10
    Array
    معدل تقييم المستوى
    29

    افتراضي

    موضوعك أخوي مشعل طوووووووووووووويل مررررررررررررررررره ولا فاهمه شي لكن مشكوررررررررر على المجهووووووووووووود


  4. #4
    :: :: المديــر العــام :: ::
    الصورة الرمزية مشعل عبدالله
    الحالة : مشعل عبدالله غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    الدولة : الكويت
    الجنسية :
    اكلتي المفضله : 3abeet
    الجنـس :
    المشاركات : 3,796
    التقييم : 49
    Array
    SMS:

    Kuwait

    معدل تقييم المستوى
    50

    افتراضي

    شكرا على المرور اختي ليلى


  5. #5
    :: دولي جديد ::
    عضو جديد
    الحالة : انسان عادى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 146
    تاريخ التسجيل : Dec 2007
    الدولة : الرياض_مصر
    العمل : طالب
    المشاركات : 25
    التقييم : 10
    Array
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    مشعل مشكور

    والله يعطيك العاافيه على الجهود الذي تقدمه لي تطور المنتدى

    والله لايحرمنا من جهودك

    تقبل تحيااتي

    انسان عادى


  6. #6
    :: :: المديــر العــام :: ::
    الصورة الرمزية مشعل عبدالله
    الحالة : مشعل عبدالله غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    الدولة : الكويت
    الجنسية :
    اكلتي المفضله : 3abeet
    الجنـس :
    المشاركات : 3,796
    التقييم : 49
    Array
    SMS:

    Kuwait

    معدل تقييم المستوى
    50

    افتراضي

    الشكر لله أخوي إنسان عادي واحييييك على جهودك الطيبه واشكر مرورك الكريم
    ودمت بود



  7. #7
    :: عضو مميز ::
    الحالة : HICHAM غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 153
    تاريخ التسجيل : Dec 2007
    المشاركات : 197
    التقييم : 10
    Array
    معدل تقييم المستوى
    28

    افتراضي

    مشكووووووووووووووور


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

Posting Permissions

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Scroll To Top