النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا

تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في قلب أوربا، فتربط الغرب والشرق، والشمال والجنوب، وهي أكثر دول أوربا سكاناً، ويحيط بها منذ توحيد الدولتين الألمانيتين عام ١٩٩٠ تسع دول مجاورة. وتعتبر ألمانيا

  1. #1
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا

    تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في قلب أوربا، فتربط الغرب والشرق، والشمال والجنوب، وهي أكثر دول أوربا سكاناً، ويحيط بها منذ توحيد الدولتين الألمانيتين عام ١٩٩٠ تسع دول مجاورة. وتعتبر ألمانيا بحكم انتمائها إلى الاتحاد الأوربي وإلى حلف شمال الأطلسي شريكة لدول وسط وشرق أوربا في طريقها إلى أوربا الموحدة.


    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا




    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا




    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    تبلغ مساحة جمهورية ألمانيا الاتحادية ٣٥٧٠٢٢ كيلو متر مربع. ويبلغ أطول امتداد لها من الشمال إلى الجنوب ٨٧٦ كيلو متراً جواً، ومن الغرب إلى الشرق ٦٤٠ كيلو متراً. ويصل عدد سكانها إلى حوالي ٨٢ِ٦ مليون نسمة. وتتسم ألمانيا بالتنوع الثقافي، والخصائص الإقليمية المتميزة، والجمال
    الساحر لمدنها وأراضيها الطبيعية

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا


    تمتاز الطبيعة في ألمانيا بالتنوع الشديد، فتتناغم السلاسل الجبلية المنخفضة والمرتفعة مع المسطحات العالية. والهضاب والمناطق الجبلية والبحيرات والسهول الواسعة. وتنقسم ألمانيا من الشمال إلى الجنوب إلى خمس مناطق طبيعية كبيرة هي:

    السهول الألمانية الشمالية المنخفضة التي تتميز بالبحيرات والهضاب الكثيرة،
    وتتخللها المروج والمستنقعات والأراضي الخصبة حتى سلسلة الجبال الوسطى.
    وتضم الخلجان البرية المنخفضة، خليج الراين الأسفل، وخليج وستفاليا، وخليج سكسونيا-تورنغن. وتوجد العديد من الجزر المحيطة بساحل بحر الشمال، مثل جزر بوركوم، نوردناي، زولت، و هيلغولاند. أما الجزر الألمانية في بحر البلطيق فهي روغن، هيدنزيه، وفيمارن. وينقسم ساحل بحر البلطيق إلى شواطئ رملية، وصخرية منحدرة. وتتميز المنطقة الواقعة بين بحر الشمال وبحر البلطيق بهضابها المنخفضة، ويطلق عليها "سويسرا هولشتاين".


    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    المناخ

    تقع ألمانيا في مجال الرياح الغربية الباردة المعتدلة، بين المحيط الأطلسي في الغرب والمناخ القاري في الشرق. وتعد التقلبات الكبيرة في درجات الحرارة نادرة. وتهطل الأمطار في جميع فصول السنة. ويتراوح معدل درجات الحرارة في فصل الشتاء بين ١٫٥ درجة مئوية في المنخفضات، و٦ درجات مئوية تحت الصفر في الجبال. ويبلغ متوسط درجات الحرارة في فصل الصيف ١٨ درجة مئوية في المنخفضات و٢٠ درجة مئوية في الأودية المحمية جنوب البلاد. ويستثنى من ذلك وادي الراين الأعلى، الذي يتميز بمناخ شديد الاعتدال، ومنطقة بافاريا العليا
    التي تهب عليها من حين لآخر رياح الفون، وهي رياح جنوبية ألبية دافئة، ومنطقة الهارتس التي تشكل منطقة مناخية خاصة بها تتميز بالرياح القاسية، وصيف بارد، وشتاء كثير الثلوج

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    يعيش في ألمانيا قرابة ٨٢٫٦ مليون نسمة، من بينهم حوالي ٧٫٣ مواطن من
    أصل غير ألماني، أي ما تصل نسبته إلى ٨٫٩ في المائة من إجمالي عدد السكان.
    وفي هذا تنوع تساهم فيه، علاوة على المهاجرين الذين يعيشون في ألمانيا، الأقليات الوطنية، والأقاليم والولايات بتقاليدها ولهجاتها المختلفة

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    اللغة الألمانية

    تنتمي اللغة الألمانية إلى مجموعة اللغات الهندوجرمانية الكبيرة، ثم إلى فروع اللغات الجرمانية في هذه المجموعة، ولها صلات قرابة مع اللغة الدنمركية،
    والنرويجية، والسويدية، وكذلك مع الهولندية والفلامية وأيضاً مع اللغة الإنجليزية.
    في أواخر العصور الوسطى كان هناك عدد كبير من اللغات الإقليمية توجد اللغة الألمانية كلغة أم خارج ألمانيا في النمسا، وإمارة ليشتنشتاين،

    والجزء الأكبر من سويسرا، وفي تيرول الجنوبية (شمال إيطاليا) وفي شليزيا
    الشمالية (الدنمرك) وفي مناطق صغيرة في بلجيكا ولكسمبورغ على طول الحدود
    مع ألمانيا. كذلك حافظت الأقليات الألمانية في بولندا، ورومانيا، وبلدان الاتحاد السوفيتي السابق، على اللغة الألمانية جزئياً. واللغة الألمانية هي اللغة الأم لأكثر من ١٠٠ مليون
    [/FONT]
    برلين العاصمة





    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا


    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا




    برلين (بالألمانية: Berlin) هي عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية، وإحدى ولايات ألمانيا الست عشرة، كما أنها أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان. وتعتبر برلين إحدى "الولايات المدن" الثلاث بجمهورية ألمانيا الاتحادية (إلى جانب بريمنوهامبورغ)، وتأتي هذه التسمية من كون حدود المدينة هي نفسها حدود الولاية. وبرلين هي أيضاً ثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد العاصمة البريطانية لندن.
    وخلال فترةالحرب الباردة وتحديداً في عام 1961، قامت حكومة ألمانيا الشرقية بتشييد ما كان يعرف بـجدار برلين. هكذا أصبحت برلين مدينة مُقسمة إلى جزئين: جزء غربي يتبع ألمانيا الغربية والآخر شرقي يتبع ألمانيا الشرقية. وبقي الحال في برلين على هذا النحو إلى حين سقوط الجدار في عام 1989 وتوحيد الألمانيتين في عام 1990، وأختيرت برلين بعدها عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية ومركز حكومتها والبرلمان، وإحدى أهم المدن الأوروبية

    برلين اليوم، مدينة نابضة بالحياة، يصفها من زارها بالمدينة الحرة التي لا تنام، ويمكن وصفها بعدة صفات، فهي مدينة جميلة من حيث الهندسة المعمارية الحديثة، ومدينة ثقافية من الطراز الأول تزخر بعدد لا يحصى ولا يعد من المتاحف والمعارض الفنية ومدينة السهر ومدينة الأكل والمطاعم وعلى رأس كل هذا إنها مدينة أشبه بمتحف حربي في الهواء الطلق، فكل زاوية منها تحكي قصة، وكل ركن فيها تحول إلى معلم سياحي.
    باختصار، إنها مدينة تتقن لعبة إرضاء الزوار مهما كانت اهتماماتهم.

    برلين مدينة خضراء شاسعة المساحة، تتميز بوجود حدائق أشهرها «التيغيل»، تقع إلى الشرق من ألمانيا في وسط أوروبا على بعد نحو 70 كلم غربي الحدود مع بولندا.

    يوجد فيها 25 فندقا من فئة 5 نجوم وعدد كبير من المطاعم الحاصلة على نجوم ميشلين للتميز، تشتهر أيضا بالسياحة العلاجية نسبة لتوفر المراكز الطبية المتقدمة فيها، من أكثر الجنسيات التي تأتي لزيارتها، الروسية والألمانية والفرنسية، ولا تزال برلين مدينة شبه مجهولة بالنسبة للعرب الذين تعودوا على زيارة مدينة ميونيخ، إلا أن برلين هي بالفعل جوهرة مخفية برسم الاكتشاف.


    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا


    في برلين يمكنك أن تلمس الحرية واستنشاقها، فيكفي أن تقوم برحلة سيرا على الأقدام للتعرف عن قريب على تاريخ المدينة الحافل، برلين تختلف عن غيرها من عواصم العالم كونها تتمتع بثلاثة أوساط تجارية بدلا من واحد وهذا السبب يعود إلى التقسيم الذي عانت منه.

    فعندما تسأل أحدا من سكان برلين عن موقع الوسط التجاري الرئيسي يكون الجواب: «لدينا ثلاثة»، ولكن الجميل هو أن المعالم السياحية الأهم في المدينة قريبة من بعضها البعض ويمكن الوصول إليها عن طريق المشي، وهناك طريقة أخرى لاكتشاف المدينة أنصحكم بعدم تفويتها على أنفسكم وهي الرحلة على الدراجة الهوائية المزودة بسبعة مقاعد وتعرف باسم «كونفرينس بايك»، ويمكن تأجيرها من أي مكان في المدينة لا سيما في المنطقة القريبة من محطة «بوتسدامر بلاتز»
    ومحيط بوابة «براندنبورغ» الشهيرة، الرحلة على الدراجة الهوائية تتطلب منك بعض المجهود البدني ولكنها متعة حقيقية، فخلال الرحلة التي يمكنك تحديد مدتها الزمنية يقوم السائق بتعريفك بمعالم المدينة والجميل أيضا هو تمكنك من التوقف أمام المعالم التي تود التقاط الصور أمامها.
    ثمن الرحلة يبلغ نحو 24 يورو لمدة نصف ساعة وتوجد في المدينة 5 دراجات هوائية مماثلة.

    وإذا كنت تفضل الجلوس وعدم تحريك ساكن والتمتع بعالم المدينة بهدوء يمكنك الالتحاق بالرحلات على متن حافلات بطابقين مكشوفة يمكنك من خلالها أيضا التمتع بما تزخر به المدينة ومن أهم ما تركز عليه الرحلات السياحية في برلين، زيارة مبنى البرلمان وتوجد به قبة زجاجية عملاقة يسمح للزوار بالصعود إليها ومشاهدة المدينة من أعلاها، ولكن يتعين عليك الانتظار لنحو الساعة في طابور طويل لتتمكن من الدخول.

    كما يمكنك التقاط أجمل الصور أمام بوابة «براندنبورغ» التاريخية وأمامها فندق «أدلون» الذي يعتبر من أهم وأعرق فنادق المدينة، وهو بمثابة معلم سياحي كونه يستضيف الرؤساء والشخصيات الرفيعة والأمراء والملوك والملكات. ولا بد من المشي داخل حديقة «تيغيل» الخضراء، وفيها ترى النحاتين والفنانين الذين يأتون من كل بقاع العالم ليطلقوا العنان لمخيلتهم الفنية وإبداعاتهم.

    وبعدها يمكنك التوجه إلى منطقة «هاكيشر ماركت» القريبة من «أليكساندر بلاتز» ومنطقة «ميتي»، فعبر قناطر قديمة تدخل إلى عالم رائع، ففي الماضي كانت تقع في هذه الأحياء الصغيرة مصانع خياطة «معاطف برلين» الشهيرة، التي اشتهر بتصنيعها اليهود، ويشير المرشد السياحي إلى الأبنية ذات الواجهات الضخمة والنوافذ الكبيرة، ويقول إن الأبنية التي تتمتع بشبابيك كبيرة كانت مصانع لحاجة المهنة إلى الضوء والنور والأبنية التي تتمتع بشبابيك صغيرة كانت مخصصة للسكن، أما اليوم فأصبحت هذه المنطقة موطنا للفنانين والفن والحديث وتنتشر فيها المقاهي الجميلة والمحلات الصغيرة والبوتيكات المميزة، ومن هناك وعلى بعد نحو 10 دقائق على الأقدام يمكنك الوصول إلى «جزيرة المتاحف» الواقعة في قلب برلين وهي تعد كنزا حقيقيا، ومن أهم معالم السياحة التي تجذب ملايين السياح. وتضم خمسة متاحف ذات شهرة عالمية وتمثل أكبر تجمع للمتاحف في أوروبا وتم إدراج المنطقة على قائمة التراث العالمي لليونيسكو منذ عام 1999 ومن أهم المتاحف متحف برلين الجديد الذي يعرض فيه تمثال نفرتيتي الذي أثار جدلا كبيرا منذ فترة، بسبب مطالبة مصر بنقله إليها.

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    وتنتشر المتاحف والمعارض الفنية خارج الجزيرة أيضا، حيث استضافت برلين الأسبوع الماضي معرض «البينالي» الذي تم على هامشه معرض «حافة الجزيرة العربية» أو «إيدج أوف أرابيا».

    ومن الزيارات المهمة في المدينة أيضا، زيارة نصب الهولوكوست التذكاري القريب في «بوتسدامر بلاتز» الواقع مقابل السفارة الأميركية، وهو يرمز إلى سقوط عدد كبير من يهود أوروبا، وعلى الرغم من رمز المعلم، فإنه لا يصور الهولوكوست بطريقة دينية بحيث قام المهندس بيتر إيزنمان بتصميم 2711 قطعة مختلفة الشكل والحجم من الإسمنت تم صفها على شكل خطوط متوازية على أرضية ملتوية، وعدد القطع الإسمنتية العملاقة لا يرمز إلى أي شيء.

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    وللغوص في تاريخ برلين المعقد لا بد من القيام بجولة في عالم «أنترفيلتين» القاتم، وخلال هذه الزيارة تتعرف بالصورة واللمس على مخابئ الألمان إبان الحرب العالمية الثانية ويعتبر ملجأ «أنترفيلتين» من أشهر الملاجئ، ولا يزال على شكله الأساسي، فهو بني في الأساس ليكون محطة لمترو الأنفاق، ومع بدء الحرب العالمية الثانية استعمله الألمان لتفادي الصواريخ والهجمات وترى فيه كيف كان مقسما إلى غرف للنساء والأطفال وأخرى للرجال وترى أيضا غرفا مخصصة للطبابة وترى أيضا الأسرة التي لا تزال على حالها وغرف تنشق الهواء، إضافة إلى عدد من القطع التي وجدت بجانب الجنود الذين سقطوا في الحرب وقطع أخرى تم اكتشافها حديثا، فمن المعروف عن برلين أن أراضيها مزروعة بالقذائف غير المتفجرة ولا يزال يرقد تحتها عدد من جثث الذين سقطوا خلال الحرب، وتعاني برلين من حدوث انفجارات في بعض الأحيان أثناء الحفر في الأرض بغرض البناء.

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    وإذا أردت التعرف إلى تاريخ برلين إبان الحرب الباردة يمكنك التوجه إلى متحف «قصة برلين»
    أو «The Story Of Berlin»،
    الذي تجد فيه الأسرة التي كانت تتسع لـ3600 مواطن فقط، وفي هذا الملجأ تقوم بجولة على أركانه المؤلفة من صالات للنوم وأخرى للمعيشة والطهي وأخرى لأخذ الاحتياطات من الغزو النووي.
    ويقع هذا الملجأ في شارع «كودام» ويستعمل حاليا قسم منه كمرآب للسيارات.

    ولا بد من التوجه إلى نقطة تفتيش
    «تشارلي» Check point
    Charlie
    واحرص على أخذ جواز سفرك، لأنه سيكون بانتظارك جنودا مزيفين يقومون بختم الجواز، لتكون ذكرى زيارتك نقطة العبور الأشهر في المدينة خلال الحرب العالمية الثانية، ولا تنس أن تلتقط الصور مع الجنود بكاميرتك إلا أنه يتعين عليك دفع يورو واحد لكل صورة.

    وللغوص في تفاصيل تاريخ نقطة التفتيش هذه توجه إلى متحف «تشيك بوينت تشارلي».
    ويمكن التعرف على معالم وهندسة برلين الحديثة من خلال القوارب التي تمخر نهر «شبراي» الذي يخترق المدينة في وسطها التاريخي وفي غربها ويصب في نهر الهافل الذي يشكل بحيرة تيغيل وبحيرة ألفان الكبيرة، ومن الممكن بأن تتناول العشاء على متن أحد القوارب، وباستطاعتك أن تقله من محطة «فريدريكشترابيه»، وتمتد الرحلة على مدى 4 ساعات تشاهد خلالها أجمل المناظر الطبيعية وأجمل الأبنية وأحلى المحطات.

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    وإذا أردت التعرف إلى برلين من الجو، اختر يوما تكون فيه السماء صافية وتوجه إلى «فيلت بالون» وهو أكبر منطاد في العالم، وأصبح معلما من معالم برلين السياحية، ومن خلال سلة عملاقة وفي أجواء ساكنة ترتفع على علو 150 مترا فوق المدينة لتشاهد أجمل المناظر.

    لحياة السهر في برلين طعم آخر، فتنتشر فيها المقاهي والمطاعم في كل المكان وغالبية الأماكن تقدم فرصة الجلوس في الهواء الطلق، ويمكنك الاتصال بمرشد السهر الأشهر في برلين وهو من أصول سويدية يدعى هنريك تيديفيارد وهو يقف وراء موقع
    ومهمته تعريف السياح على حياة برلين الليلية وأفضل المقاهي والمطاعم، ومعه يمكنك التعرف على أهم وأفضل الأماكن التي يأتي إليها المشاهير مثل جورج كلوني وباريس هيلتون وغيرهم من النجوم العالميين، واللافت في تلك الأماكن أنها مخفية وليس لديها مداخل رئيسية تطل واجهتها على الطرقات الرئيسية للمحافظة على خصوصية الزوار، نذكر منها «كريم ****ز» و«سولار»، فتصل إلى هذه الأماكن لتظن أنك تدخل إلى مرآب للسيارات وتقرع جرس الباب ومن ثم يفتح لك أحدهم لتنتقل إلى عالم آخر تسوده الموسيقى وفيه مطاعم تقدم ألذ الأطباق.

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا


    وللتسوق في برلين أكثر من عنوان، ولكن العنوان الأهم هو مركز «كا دي في» Ka De WE الذي يعتبر الأكبر في برلين ويشتهر بصالة الطعام الفاخرة الواقعة في الطابق السادس، ويضم كل الماركات العالمية الشهيرة إضافة إلى عدد كبير من المطاعم بمختلف المطابخ العالمية.

    وحتى في وقت التسوق، سوف تجد نفسك تستنشق التاريخ في برلين، ففي شارع «كودام» تجد كنيسة الذكرى التي تعرضت للقصف في الحرب العالمية الثانية ودمرت بشكل شبه كامل وتم بناء كنيسة أخرى حديثة بالقرب منها وبقي ما تبقى من الكنيسة القديمة للذكرى فقط، وفي شارع كودام تنتشر المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، ولا بد من تذوق القهوة في مقهى «كايزلر» الأشهر، وتجد بالقرب من شارع «كودام» أيضا حديقة الحيوان.

    ويعتبر شارع «فريدريشتراسيه» من عناوين التسوق أيضا إضافة إلى حي «ميتي» Mitte الذي يعتبر من الأحياء الشهيرة في وسط برلين وتنتشر فيه مراكز التسوق ودور الأزياء، لا سيما في منطقة هاكيشي ماركت.

    وتعتبر ساحة «بوتسدامر من أكثر الأماكن حيوية في المدينة، فهي تعج بالحركة ليلا ونهارا، وهي حديثة البناء، تتميز أبنيتها التي صممها مهندس معماري إيطالي باللون القرميدي، وتم بناء هذا القسم من المدينة في عام 1995 بعد سقوط جدار برلين، وتجد فيه محطة «بوتسدامر بلاتز» التي تربط المدينة بشبكة قطارات منظمة، وتجد في المنطقة مركز «أركايد» التجاري الذي يضم 3 طبقات تحتوي على عدد كبير من أشهر الماركات العالمية، وفي محيط هذه المنطقة تجد المقاهي حيث يمكنك الجلوس في الهواء الطلق وتدرج العادة في المطاعم بوجود اختصاصيين واختصاصيات بالتدليك، يقومون بجلسات تدليك أثناء تناولك العشاء من دون تحديد السعر، ويترك القرار لك لتحديد ثمن الجلسة التي تمتد على مدى 10 دقائق.

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    أين تأكل في برلين؟

    سوف تقف حائرا أمام وفرة الأماكن الجيدة لتناول الطعام في برلين ولكن ينصح دائما بالتوجه إلى الأماكن التي يأكل فيها أهالي المدينة مثل مطعم «فيشر فريتز» Fische Fritz
    التابع لفندق «ذا ريجنت» وهو حائز على نجمتي ميشلين للتميز.

    مطعم «فاسيل» Facil التابع لفندق «ذا ماندالا» يعتبر أيضا من أهم مطاعم المدينة وهو حائز على نجمة ميشلين.

    مطعم «ميدتاون غريل» Midtown Grill التابع لفندق «ماريوت» يقدم ألذ المشاوي واللحوم.

    مطعم «ثيودور توكر» Theodor Tucher القريب من بوابة «براندنبورغ» يقدم ألذ المأكولات المحلية والأسماك في أجواء رائعة.

    ومطعم «رينهاردز» في «كيمبينسكي ذا بريستول» Kempinski The Bristol ستقف حائرا أمام خيارات الأكل.

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    أين تقيم في برلين؟

    في برلين عدد كبير من الفنادق الجيدة ومن أفضل الفنادق التي تتمتع بمواقع جغرافية سياحية وخدمات عالية الجودة:

    فندق «ذا ريجنت» The Regent الواقع في شارع «شارلوتينشترابيه»، فندق راق جدا يتمتع بمركز صحي ومطاعم فاخرة وحديقة مخصصة لتناول الشاي والمأكولات، موقعه مناسب للتسوق قريب من محلات عالمية مثل «غاليري لا فاييت» وغيرها من دور الأزياء العالمية الشهيرة.


    وفندق «ذا ماندالا» The Mandala الواقع تجاه مركز «سوني» وعالم الليغو للصغار


    وفندق «كيمبينسكي» Kempinki The Bristol
    القريب من شارع كودام للتسوق وهو الفندق الأقدم في المدينة وفيه أول بركة سباحة في برلين
    فندق «غراند حياة برلين» Grand Hyatt Berlin ويقع في بوتسدامر بلاتز ويضم بركة سباحة مطلة على معالم المدينة، إضافة إلى مركز صحي كبير


    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا


    وفي النهاية وبعد زيارة العاصمة الألمانية برلين سوف تدرك أن الحرب علمت أهالي المدينة درسا في الحياة، فأهالي المدينة بشطريها الشرقي والغربي يعشقون الحياة ويعرفون كيف يعيشون كل لحظة، ولو أن شبح الجدار لا يزال موجودا بينهم، ففي كل لحظة يتم ذكر الجدار لأنه لا تزال عدة أجزاء منه موجودة في طرقات المدينة وفي أحيان أخرى ترى أثرا له على الأرض، ولا ينتهي الأمر هنا بل تباع في محلات القطع التذكارية، أجزاء صغيرة من الجدار تبدأ أسعارها من 5 يوروات.



    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا


    برلين - التاريخ

    في غضون بضعة قرون ، تحولت برلين -- اليوم عاصمة جمهورية المانيا الاتحادية -- من قرية لصيد الاسماك ومركز تجاري حول نقطة عبور نهر "شبرى" (Spree) إلى أن أصبحت العاصمة البروسيه ومقر إقامة الملك.

    ذكرت مدينةCölln لاول مرة المذكورة في وثيقة مؤرخة في عام ١٢٣٧. اندمجت في وقت لاحق مع المدينة الشقيقه لها برلين واستفادت من إرتقاء بروسيا الى مرتبة الدولة العظمى. وبعد تأسيس الامبراطوريه الالمانيه في ١٨٧١ اصبحت برلين المركز السياسي والصناعي والعلمي والاكاديمي والثقافي لألمانيا.
    في عام ١٩٣٣ وضع الاشتراكيون القوميون (النازيون) حداً لهذا التقدم. فمن هنا تم التخطيط للحرب المدمره وللمحرقة وتنفيذها. وفي الوقت ذاته كانت برلين ايضا مركز لمقاومة النظام النازي. ففي عام ١٩٣٩ تجاوز عدد سكان العاصمة الالمانيه ٤ ملايين نسمة. فكان للحرب العالمية الثانية ، التي اطلقتها الاشتراكيية القومية النازية اثار مأساويه على برلين مما ادى الى تدمير وسط المدينة والمناطق الصناعية بشكل شبه تام.



    وبعد الحرب قامت الدول المنتصره بتقسيم المدينة الى اربعة مناطق . وفي العامين ١٩٤٨ و١٩٤٩ فرض الاتحاد السوفياتي حصار على الطرق البرية المؤديه الى برلين دام مدة ١١ شهرا وذلك في محاولة منه لإرغام شعب برلين الغربية على الإستسلام وإجبار الحلفاء على الانسحاب من المدينة. وقد احبطت هذه المحاوله عن طريق الجسر الجوي الذي أقامه الحلفاء. لوقف الهجره الجماعية للشعب الألماني من جمهورية ألمانيا الديمقراطية (المانيا الشرقية) قامت القيادات الشيوعية لألمانيا الشرقية ببناء جدار برلين فى عام ١٩٦١والذي تم هدمه فى عام ١٩٨٩ عندما انهارت الكتلة الشرقية الشيوعية.



    وفي الثالث من أكتوبر ١٩٩٠تم توحيد المانيا وبمناسبة هذا الحدث أقيم إحتفال رسمي في برلين . ومنذ ذلك الحين أصبحت برلين الموحدة مجددا عاصمة لألمانيا الموحدة.

    أكبر موسوعة تتحدث ألمانيا

    برلين – الجدار

    لا يمكن لأي شخص يقوم بجولة في برلين اليوم أن يتصور كيف كان الجدار والاسلاك الشائكه تقسم تلك المدينة العالمية الحية ونابضه بالحياة طوال ٣٠ عاما تقريبا. بل انه يصعب على من يعيشون في برلين اليوم اقتفاء اثر ومعرفة مسار الجدار. في السنوات التي انقضت منذ التاسع من نوفمبر١٩٨٩ ، وهو اليوم الذي هدم فيه الجدار نما شطرا برلين معا. وقد بني هذا الجدار من قبل جمهورية المانيا الديمقراطيه ونظامها الحاكم لمنع سكانها من الفرار إلى الغرب. فقد شيدت حكومتها جدارا حول مواطنيها في ١٣ أغسطس ١٩٦١ لانه لم يعد من الممكن لها تحمل حركة النزوح. وبذلك تم تقسيم برلين وتقسيم المانيا وتقسيم اوروبا بشكل نهائي. فقد قطع الجدار لمدة ٢٩ عاما المدينة والبلد والقارة.


    في تلك الفترة استعرض اللاجئون اليائسون ما لا يصدق من الابداع في محاولاتهم الراميه الى تسلق الجدار أو المرور من أنفاق تحته او حتى التحليق فوقه. ونحن نعلم اليوم ان اكثر من ١٠٠ شخص لقوا حتفهم في تلك المحاولات. ففي عام ١٩٦١ وبين عشية وضحاها دمر الجدار عمليا أسرا وصداقات وبدد خططا وآمال. في عملية بطيئه وصعبة تم إقناع جمهورية المانيا الديمقراطيه السابقة بإدخال نظام للزيارات مما ادى الى تراجع الألم الناتج عن الإنفصال بعض الشيء.

    وقد أدت الإضطرابات وبوادر تفكك الكتلة الاشتراكيه في شرق أوروبا إلى خلق فرصة جديدة أمام برلين والألمان. ففي ٩ نوفمبر ١٩٨٩ فوجئ شعب برلين الشرقية والغربية بسقوط الجدار ، فاستقبلوا الحدث بدموع الفرح وبالأحضان. فقد سقط الجدار دون عنف بل وكان التغير نتيجة لملاحظه عابرة. احتفل الآلاف حول نقاط التفتيش الحدودية ، وفي طريق الكورفورستندام وعند بوابة براندنبورج. وستبقى تلك الليلة أبدا محفورة في ذاكرة برلين.


    في ٣ أكتوبر ١٩٩٠ وبعد سنة واحدة تقريبا من سقوط الجدار أصبحت الوحدة الألمانيه حقيقة واقعة في القانون الدولي. وبذلك فاز في النهاية التصميم على تحقيق الحرية وحق تقرير المصير، وانضمت ولايات جمهورية ألمانيا الديمقراطية المعاد تأسيسها إلى جمهورية المانيا الاتحادية. وأضحت برلين التي كانت لعدة سنوات مركزا للحرب الباردة والمواجهات رمزا للوحدة الألمانيه ولمستقبل اوروبا.


    واليوم لم يتبق من الجدار السابق الا أجزاء قليلة في عدد من الاماكن البارزة في برلين. المسؤولية التاريخية للحفاظ على هذه البقايا من الجدار للأجيال المقبلة تعد بمثابة التزام علينا. النصب التذكاري للجدار في شارع برناور Bernauer Strasse والذي تم افتتحه في عام ١٩٩٨ يحي ذكرى الحدود القاسيه وغير الإنسانيه.


    أقدمت الحكومات الشموليه مرتين خلال القرن العشرين على جعل برلين مقرا لحكوماتهما. أما في نهاية هذا القرن فأصبحت برلين عاصمة ألمانيا حرة وموحدة وعضو في التحالفات الغربية وتعيش في سلام مع جيرانها ووجدت موقعها المعترف به في المجتمع الدولي. يقف ما تبقى من الجدار اليوم كنصب للذكرى والتنبيه. وهي تذكرنا بالديكتاتوريه الثانية القائمة على أرض المانيا فى هذا القرن و أيضا -- وقبل كل شيء -- بالضحايا. وهي تنبهنا بواجبنا للعمل الدئوب في سبيل إقرار السلام والحرية والعدالة.



    المناخ

    وفقاً لنظام كوبين لتصنيف المناخ (بالألمانية: Köppen)، تعد برلين من المناطق ذات الحرارة المعتدلة. يكون الصيف دافئاً وتتراوح خلالها درجات الحرارة العليا من 22 - 25 درجة مئوية والدنيا تصل إلى 12 - 14 درجة مئوية. أما فصل الشتاء فيكون بارداً بدرجات حرارة عليا تصل إلى 4 درجة مئوية والدنيا تصل إلى - 2 درجة مئوية. يكون الجو عموماً في فصلي الربيع والخريف بين البارد والمعتدل، كما تكون درجات الحرارة في مناطق العمران أعلى بحوالي 4 درجة مئوية مما هي عليه في المناطق المحيطة نتيجة الحرارة المخزنة في الأبنية.
    تبلغ معدلات الهطول السنوية للأمطار 570 ملم عل شكل هطول معتدل خلال السنة، بينما يحدث هطول خفيف للثلج بشكل رئيسي من شهر كانون الثاني/ يناير إلى آذار/ مارس، لكن الغطاء الثلجي لا يبقى عادة لوقت طويل

    تابع


    [/CENTER]
    [/B][/SIZE]

    [/CENTER]

    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي رد: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا

    بوابة براندنبورغ


    لقطة ليلية في برلينلدي برلين عدة دور للأوبرا و عدة فرق أوركسترا خاصة بها. الاستاد الاولمبي تم انشاءه خصيصاً للألعاب الأولمبية عام 1936 اللتي أُقيمت ببرلين ابان العهد النازي. أقيمت المباراة النهائية لكأس العالم عام 2006 بهذا الملعب الضخم. قنوات التلفزيون زات اينس ،ام تي في دويتشلاند و العديد من القنوات التلفزيونية و الإذاعية الأخرى تتخذ من برلين مقر لها. صحيفة فيلت المحافظة، برلينر زايتونغ و تاز تصدر من برلين.
















    ]






    ]
















    [CENTER]
    [B] [CENTER]
    فرانكفورت ..

    المطار الدولي لفرانكفورت ...

    سوف نضع بين ايديكم خريطة الترميل 1 & 2 والصوره واضحه ان شاء الله


    [FONT=Arial][SIZE=5]

    وكما تلاحظون المحطه الرئيسيه بأسفل المطار

    التاكسي خارج مطار فرانكفورت
    شركات تأجير السيارات بمطار فرانكفورت ترميل ( 1 ) تجدونها بالطابق رقم 1 .. للقادمون بقسم .. A & b
    والشركات كالاتي


    اما ترميل رقم ( 2 ) القادمون تجدونها بالطابق رقم 2 قسم D والشركات كالاتي

    كيف نرجع السياره اولا ترميل ( 1 )

    P 30 / 33 تسلم المفتاح

    اما ترميل ( 2 )
    P 8

    وهذي خريطه توضح لحظة خروجك من المطار مع بعض الطرق وشرح للمواقف


    واخيرا المطار يزخر بالمطاعم والمحلات المتنوعه.............................
    مطار فرانكفورت يبعد عن سنتر المدينه فقط ... 10 كليو ....


    تعتبر فرانكفورت من اهم المدن الالمانيه .. وهي من اكبر المدن كمركز للتسوق .. وتتميز بالبنيان الرائع وناطحات السحاب ... وهي مركز ممتاز للانطلاق لما حولها ... وتتمتع بشبكة مواصلات رائعه ... وتشتهر ايضا بالبنوك العالميه والاوربيه


    افضل منطقه للسكن بفرانكفورت هي بالقرب
    من شارع تسايل .. ~ Ziel


    سوف نستعرض معا اهم الاماكن السياحيه بفرانكفورت وما حولها ... ( 1 )
    Zoo Frankfurt


    ... وهي قريبه جدا من سنتر فرانكفورنت الرائع وخصوصا شارع التسايل السياحي .. للذهاب لها بالاندرقراوند .. اسم المحطه ( ZOO ) .. u 6 & 7 والحديقه جميله لقضاء وقت فراغ .. ومشاهدة الحيوانات الجميله والتمتع بجوله رائعه وفريده





    [CENTER]


    Main Tower

    هذا البرج الجميل للركوب له ب 4 يورو ونصف .. جميل التصوير من الاعلى والجلوس بالكوفي شوب





    Fressgass

    منطقه شيهره جدا وبها اكثر المطاعم العربيه والايرانيه والتركيه .. والعالميه الاكل فيه لذيذ جدا


    ويوجد ايضا الكثير من المتاحف والكنائس الاثريه والميادين المشهوره بفرانكفورت على سبيل المثال لا الحصر

    ميدان

    Hauptwache


    وهو بالقرب من شارع التسوق تسايل ..



    متحف

    Goethe Home & Museum


    وهو منزل االاديب والفيلسوف الالماني جون جوته ويسمى الشارع ايضا جوته ستراشا







    ملاهي متنوعه بالقرب من فرانكفورت ...




    تبعد فقط نصف ساعه بالقطار من فرانكفورت او بالسياره على هذا الرابط سوف تستمتع بالكثير من الصور

    وتقع بمنطقة
    WEHRHEIM


    Freizeitpark Lochmühle

    وهناك مدينه اخرى رائعه تبعد عن فرانكفورت بالسياره ساعه وكذالك بالقطار وهي

    أسواق فرانكفورت .. التي لا تنتهي
    اولا شارع تسايل للتسوق
    Zeil


    ويبين فيه مجمعات مثل ... كافهوف .. كارشتاد ... محلات c & a

    -
    Galeria Kaufhof
    Karstadt -
    C & A

    ويشتهر ايضا هذا الشارع ومجمعاته ... بمحلات دوغلاس
    DUGLAS
    للعطور والمكياج التي تنفرد به المانيا والنمسا فقط

    وايضا محلات الذهب الموجوده بفرانكفورت واالمانيا فقط
    CHRlST

    ثانيا
    Zeilgalerie





    ثالثا المجمع الساحر.. الحديث الرائع والذي لا يفوت ابدا ..


    MyZeil


    خيال بخيال هذا المبنى استعرض عنه بعض الصور








    ابحر في رابط المجمع وتعرف على الارقام القياسيه الذي حققها المجمع الرائع
    MyZeil - My Style | Start


    رابعا ...
    Goethestrasse Shopping Center



    احد ارقى شوارع فرانكفورت للتسوق والماركات بالقرب من شارع تسايل .. وبهذا الشارع تجد اشهر الماركات وقد لا تجد لها مثيل باوربا او بالعالم








    اشهر اوت ليت ... هو
    Wertheim Village
    ببلدة
    Wertheim
    ساعه من قلب فرانكفورت ...

    لندخل في قلب الاوت ليت ونشاهد







    يوجد مجمع شهير لحاجيات الالكترونيات وهو بالقرب من شارع تسايل واسمه

    SATURN

    هنا نكتفي من هذا القدر من الاسواق الرائعه والمشهوره ...ننطلق بعدها للاهم المدن والقرى التي حول فرانكفورت ممكن زيارتها والاستمتاع بجمالها ...


    [COLOR=black][CENTER][B][SIZE=4][B]
    مدينة Mainz

    والتي تبعد فقط نصف ساعه من فرانكفورت .. بداه هادئه وجميله وبالامكان قضاء وقت جميله بالبلده القديمه

    نشاهد بعض صور




    الكتدرائيه الشهيره بماينز







    بلده منهايم Mannheim

    بلده هادئه وجميله تبعد ساعه من فرانكفورت ممكن قضاء وقت بحدائقها وشوارعها الجميله مثل

    حديقة ..
    جميله وفيها فعاليات جميله مثل ركوب القواراب
    Luisenpark




    والمكان الاخر الجميل هو

    Mannheim Castle




    هاتين المدن التي يفضل زيارتهم من فرانكفورت ...

    والان مع المدينتين الاكثر جمالا والتي مكن زيارتهم من فرانكفورت وهم من ضمن الموضوع كمدن رئيسيه مهمه
    .

    هالديبرغ
    Heidelberg


    مدينه غايه بالجمال وانصح الكل بزيارتها .. وتعد واحده من اجمل وارقى المدن بالمانيا واسواقها الجميله وتقع المدينه على امتداد نهر نيكر Neckar
    وتتميز ايضا بالهدوء والاجواء الرومانسيه .. على جسرها الشهير ..
    وايضا لا انسى قلعة هالديبرغ الرائعه
    Castle Heidelberg




    نطلع بكم على رحله في هالديبرغ من خلال الصور






    القلعه الجميله والشامخه


    فيس بادن
    Wiesbaden


    مدينه رائعه جدا ومثاليه للاسترخاء والراحه تمتاز بمنتجعات متخصصه للتدليك وعلاج العظام والمياه الساخنه .. وتتميز ايضا بالاسواق والقلاع التاريخيه والمتاحف والحدائق الجميله ... وتعتبر فنادقها ذات الخمس نجوم فاخره وهي كمنتجع صحي فاخر ... تبعد عن فرانكفورت فقط 30 دقيقه ...

    نستعرض اجمل الصور للمدينه ويتبعها صور اهم الاماكن السياحيه بها ..








    ساحة وحديقة جميله جدا

    Schlossplatz Wiesbaden





    القلعه التاريخيه
    Castle Wiesbaden





    ومن أشهر شوارع التسوق

    Market Halls Wiesbaden




    تزخر المدينه ايضا بكثير من المتاحف والحدائق المتنوعه ومن اشهر الاماكن هي الكنائس التاريخيه بالمدينه


    وأخيرا جميع المدن المذكوره بالتقرير بالقرب من بعض ويتمتعون بمحطة قطارات رئيسيه لهذا ممكن زياراتهم عبر القطار ويكفيك السكن بواحده او اثنتين لزيارة باقي المدن

    تابع




  3. #3
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي رد: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا


    " بـآدن بـآدن " ..



    هـي بـلـدة ألـمـآنـيـة تـعـد مـن أشـهـر الـمـنـتـجـعـآت الـصـحـيـة فـي الـعـآآلـم ..
    تـقـع فـي أقـصـى غـرب ألـمـآآنـيـآآ قـريـبـة مـن الـحـدود الـفـرنـسيـة ..
    تـبـعـد حـوآآلـي 300 كـم عـن مـيـونـخ وحـوآآلـي 130 كـم عـن شـتـوتـغـآآرت ..
    وتـقـع تـحـديـداً فـي الـشـمـآآل الـغـربـي مـن الـغـآآبـة الـسـودآآء فـي ألـمـآآنـيـآآ ..
    تـعـتـبـر الـمـديـنـة مـن أجـمـل الـمـدن الـسـيـآآحـيـة الألـمـآآنـيـة .. وتـشـتـهـر بـمـيـآآهـهـآآ الـمـعـدنـيـة ..}





    أتـركـكــم مـع صـور هـذه الـمـديـنـة الـرآآئـعـة




























    قـآآعـة الـبـلـدة الـرسـمـيـة ( كـور هـآآوس ) تـقـآآم فـيـهـآآ مـعـظـم الـمـهـرجـآآنــآآت والـحـفـلآت وفـيـهـآآ أرقــى الـمـطـآآعــم





    ( حـديـقـة الـكــور هـآآوس )



    مـتـحـف الـلـوحـآآت الـفـنـيـة لـلـرسـآآمـيـن ..



    ميونخ (München)



    هي ثالث أكبر مدن ألمانيا و عاصمة ولاية بافاريا. تقع المدينة في جنوب ألمانيا على نهر إيزار على بعد حوالي ساعة بالسيارة من جبال الألب. تدعى أحيانا بالعاصمة الخفية لألمانيا. يبلغ عدد سكانها حوالي 1,27 مليون نسمة (إحصاءات عام 2005). موقعها المميز في وسط أوروبا، جعلها عبر التاريخ محطة و مركز مهم في القارة. اليوم تشكل ميونخ باقتصادها، إحدى أغنى مدن ألمانيا وأقواها اقتصادا. بها مقر عدد من الشركات والمصانع الألمانية المهمة، أهمها شركة السيارات بي إم في (BMW)، شركة التأمين أليانز، شركة سيمنز للكهربائيات والاتصالات وشركة مان لصناعة المركبات الثقيلة. هي أيضا مركز مهم للموضة والثقافة والأدب في ألمانيا، حيث بها مقر عدد من محطات التلفزة والإذاعة و حوالي 300 دار نشر. يزورها سنويا حوالي ثلاثة ملايين سائح. حسب الإحصاءات الألمانية، فإن ميونخ تعد المدينة المفضلة الأولى للمعيشة في ألمانيا. أقيمت بها عام 1972 الألعاب الأوليمبية.

    1 التاريخ
    تأسست المدينة إلى جانب مستوطنة الكاهن مونيشن (باللاتينية Monacum, Monachium) على يد ويلف هنري الملقب بالأسد، دوق ساكسونيا وبافاريا. نمت القرية إلى جانب كنيسة القديس بطرس الحالية بجانب جسر، الذي بناه هنري على نهر إيزار وفي عام 1314 اتخذها الملك لودفيغ الرابع مقرا له، توج عام 1328 ليصبح قيصرا.

    أدخل تحسينات عدة على ميونخ ونمت في عهده بسرعة. أصبحت ميونخ عاصمة بافاريا عام 1506. أقيمت فيها اﻷلعاب اﻷوليمبية الصيفية عام 1972 وكانت أحد مدن كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في ألمانيا عام 1974. أقيمت فيها مباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2006 بين منتخبي ألمانيا وكوستاريكا.
    السكان
    يسكن ميونخ أكثر من 1,290 مليون شخص تشكل الكاثوليك الأغلبية الساحقة 60% من مجموع السكان ويأتي بعدها البروتستنت 20% والملحدين 13% والديانات الأخرى بما فيها الإسلام 13% عدا ذلك يتواجد في ميونخ 8,000 عضو من الجالية الأسرائيلية.


    معالم المدينة
    من أهم معالم ميونخ:
    المتحف الألماني (Deutsches Museum)
    قصر نوفينبورغ (Schloß Nymphenburg)
    ميدان مارين (Marienplatz)
    كنيسة القديس بطرس (St. Peter)
    ريزيدنز (Residenz)
    المسرح الوطني (Nationaltheater)
    كنيسة السيدات (Frauenkirche)
    مكتب تسجيل الإختراعات الألماني (Deutsches Patentenamt)
    مكتب تسجيل الإختراعات الأوروبي (Europäisches Patentenamt)
    مبنى بلدية ميونخ القديم (Altes Rathaus)
    مبنى بلدية ميونخ الجديد (Neues Rathaus)
    صالة رجال الساحة (فيلدهيرن) (Feldherrnhalle)


    تتوفر مدينة ميونخ على قصور رائعة من بينها قصر نيمفنبورغ المعروف باسم إقامة منزل فيتلسباخ سابقا. ويعتبر هذا القصر من معالم المدينة الأكثر زيارة على مدار العام. ومما يثير الإنتباه عند هذا القصر هو حديقته الواسعة بما تضمه من مجاري مائية وبحيرات صغيرة وأجحار خفية.
    ويوجد في الضاحية الشمالية من مدينة ميونخ قصر شليسهايم المزخرف الذي يعتبر تعبيرا لنمط من الحياة تسوده الأناقة والترف. وقد تم بناء هذا المقر الصيفي لأهل فيتلسباخ في القرن 18.
    قصر شليسهايم وقريبا من الأوبرا في وسط المدينة توجد إقامة مدينة ميونخ التي استغرقت أشغال ترميمها وبنائها وإعادة بنائها خمسمائة عاما. وتعتبر هذه الإقامة مجمعا رائعا من البنايات المنتمية إلى أكبر القصور الأوربية والمحتوبة على متحف للنفائس يثير الإعجاب.


    الاقتصاد والبنية التحتية:

    ميونخ هي أحد مراكز الاقتصاد اﻷلماني وخاصة في مجالات البرمجيات والصناعة والبيوتكنلوجيا. حسب إحدى الدراسات التي قامت بها مجلات اقتصادية ألمانية مختصة، فإن ميونخ تعد أحد أفضل اﻷماكن الاقتصادية وأسرعها نموا في ألمانيا. المدينة هي مقر أكبر شركة تأمين في العالم شركة أليانز، ومقر كل من الشركات التالية:

    بي إم في (BMW): شركة سيارات
    مان (MAN): مصانع سيارات وشاحنات
    إم تي أو (MTU) : صناعة محركات الطائرات
    سيمنز (Siemens) : كهربائيات وآﻻت
    مايكروسوفت ألمانيا (Microsoft Deutschland) : برمجيات
    ماكدونالدز ألمانيا (McDonalds Deutschland) : سلسة مطاعم وجبات سريعة يتبعها 1264 مطعم في ألمانيا وما مجموعه 850 مليون زائر سنويا
    ايدس (EADS) : صناعات جوية وفضائية
    بنك هيبو فيرآين (HypoVerein Bank) : بنك ألماني رئيسي
    ايون (EON) : شركة طاقة
    أوسرام (OSRAM) : كهربائيات

    افتتح مطار فرانز يوسف شتراوس ميونخ الدولي في 1992 على بعد 29 كم من المدينة. استعمله عام 2004 حوالي 27 مليون مسافر، ليكون بذلك ثاني أكبر مطار في ألمانيا وثامن أكبر مطار في أوروبا. تتخذ لوفتانزا من المطار كمركز ثاني لها ولصيانة طائراتها بعد فرانكفورت.
    ترتبط ميونخ من خلال محطات القطار الرئيسية فيها بشبكة القطارات اﻷلمانية. أهم هذه المحطات هي: محطة ميونخ للقطارات الرئيسية، محطة ميونخ الشرقية، ميونخ-باسينغ و محطة رانغير-ميونخ الشمالية.




    هناك ثلاثة أنواع رئيسية من شبكة القطارات الداخلية في المدينة: اس-بان (S-Bahn) الذي تملكه شركة القطارات اﻷلمانية (Deutsche Bahn)، أو-بان (U-Bahn) والترام
    (Straßenbahn) الذان تملكهما شركة مواصلات ميونخ. هناك ما مجموعه 10 خطوط اس-بان، 8 خطوط أو-بان و 12 خط ترام. يبلغ طول شبكة الأو-بان ما مجموعه 94,6 كم، منها 80,4 كم تحت اﻷرض. شركة مواصلات ميونخ تنقل 1,5 مليون مسافر يوميا.


    التعليم
    هناك عدد من الجامعات والمعاهد العالية والكليات في ميونخ، أهمها:
    جامعة لودفيغ-ماكسميليان ميونخ (Ludwig-Maximilians-Universität München): تأسست عام 1472.
    جامعة ميونخ التقنية (Technische Universität München): تأسست عام 1868.
    المعهد العالي للسياسة ميونخ (Hochschule für Politik München):
    تأسس عام 1950.
    جامعة القوات المسلحة ميونخ (Universität der Bundeswehr München): تأسست عام 1973.
    المعهد العالي للموسيقى والمسرح ميونخ (Hochschule für Musik und Theater München) : تأسس عام 1830.
    المعهد العالي للتلفزيون والفيلم ميونخ (Hochschule für Fernsehen und Film München): تأسس عام 1966.
    أكاديمية الفنون الجميلة ميونخ (Akademie der Bildenden Künste München): تأسست عام 1808.
    المعهد العالي للفلسفة ميونخ (Hochschule für Philosophie München): تأسس عام 1925.
    كلية ميونخ التقنية (Fachhochschule München): تأسست عام 1971.
    كلية الاقتصاد والادارة (Fachhochschule für Oekonomie & Management)


    يحب أهل ميونيخ أكل اللحــم الأبيض ( وهو غالبا من لحم الخنزير ) ولحم ساق الخنزير وساق العجل المشوي مع فتات الخبر المعجون والمطبوخ بطريقة خاصة وبجانب ذلك القرنبيط الأبيض المطبوخ مع مختلف أنواع الجعة لذا يجب الاستعلام عن نوعية اللحم قبل الطلب وتشتهر المدينة بصناعة وتصدير الجعة البافارية
    ومن أهم أعياد ميونيخ المشهورة على المستوى العالمي عيد أكتوبر Oktoberfest الذي يقام على مروج تيريزيا Theresienwiese غير أن هذا العيد يقام الآن في منتصف شهر سبتمبر خوفا من برودة الجو في شهر أكتوبر ويأتي إلى ميونيخ في هذه المناسبة أكثر من ستة ملايين زائر من ألمان وأجانب ويجانب كل هذا تحتضن ميونيخ العديد من المعالم السياحية الهامة التي يمكن مشاهدتها من الحافلة المعدة للسياح مثل :-
    ميدان ماريا Marienplatz وهو قلب ميونيخ النابض. ويوجد في وسط الميدان تمثال للسيدة مريم العذراء تم إنشاؤه عام 1638. وفي الجزء الشمالي يقع قصر البلدية (1867-1908) الذي يحتوي برجه على ساعة كبيرة. وعند كل نصف ساعة وساعة كاملة تخرج منها تماثيل جميلة لترقص على نغمات الموسيقي. عندئذ تتجمهر الآلاف السياخ لمشاهدة هذا المنظر.
    والزائر الذي يسكن في مدينة ميونيخ يستطيع أن ينطلق منها ليكتشف المدن والطبيعة الرائعة القريبة من ميونيخ مثل مدينة او غسبورغ ومدينة نور نبيرغ ومدينة داخاو حيث تم اعتقال وقتل اليهود والكثيرين من المناهضين للنظام النازي. وكذلك زيارة البحيرات الجميلة القريبة من ميونيخ.
    فندق " بيريشير هوف "يتمتع هذا الفندق بشهرة عالمية بين فنادق العالم. ويقع في قلب ميونيخ عاصمة بافاريا على ميدان النزهة ( Promenadenplatz ) قرب أهم المعالم السياحية والمراكز التجارية في المدينة. فندق خمس نجوم حائز على خبرة 160 سنة في فن الفندقة , تديره منذ أربعة أجيال عائلة فولكهارد, المالكة لهذا الفندق. يحتوي على 395 غرفة منها 58 جناحا. ويستطيع الضيف الاختيار بين غرفة أو جناح من الطراز الريفي او الطراز القديم او الحديث ، وكل منها جميل رفيع المستوى. يعتبر المطعم ذو الطابع الخاص بمثابة قلب كل فندق راق . وفي مطاعم بير يشير هوف يجد الضيف الأفضل من حيث النوعية والخدمة . ويختار بين أطباق المنطقة الشهية وبين أفضل الأطباق الدولية . ويتمتع بالخبز والفطائر الطازجة المصنوعة من الفندق نفسه ، كما يستطيع طلب أطباق عربية . غير أن فن الطبخ هنا لا يركز فقط على خلق أشهى الأطباق لمن يحب التمتع بالأكل ، بل يهتم أيضا بالأطباق الخفيفة واللذيذة ذات السعرات القليلة ، لكل من يريد تخفيف الوزن أو اتباع رجيم معين . يجد الضيف الهدوء والاسترخاء الكامل في مركز الفندق الصحي . في مركز الفندق الصحي حيث يتم التركيز على تنشيط الجسم والروح . وبجانب المسبح والسونا والجاكوزي يقدم خبراء العلاج الطبيعي بالفندق كل مافي جعبتهم من أجل صحة وبهاء الضيف والأخوة العرب ، من دول الخليج خاصة ، يفضلون فندق بيريشير هوف الراقي ذي التقاليد العريقة ، حيث يتسم موظفوه باللطف وحب المساعدة . ويشعر الضيف العربي فيه وكأنه عند أهله . ويراعي الفندق العادات والتقاليد العربية . ويستطيع الضيوف العرب مشاهدة الفضائيات العربية ومتابعة أخبار الوطن . ويمكنهم أيضا التحدث مع بعض موظفي الفندق باللغة العربية . يساعد الفندق ضيوفه الذين جاءوا إلى ألمانيا من أجل العلاج الطبي ، في الحصول على المواعيد الطبية . إذ يتعامل الفندق من أفضل المستشفيات والعيادات ، ويريد أن يضمن لضيوفه أفضل الخدمات . يدرك الفندق أهمية الأمن بالنسبة لكبار الضيوف ، ويهتم بهذا الجانب ويتخذ كل الإجراءات الضرورية لذلك . كما يوفر حراسة شخصية مدربة ويستأجر سيارات مصفحة عند الطلب . وإذا أراد الضيف القيام برحلة في الجبال القريبة ، يؤمن الفندق له ذلك في فندق تابع له اسمه ( إلى البيدر Zur Tenne ) واقع في منطقة جبال تيرول Tirol النمساوية . وتوجد في ذلك الفندق 51 غرفة جميلة مزودة بجميع وسائل الراحة . كما يوجد فيه مطعم متخصص بأكلات منطقة تيرول . ويسمح هذا الفندق لضيوفه التمتع بهدوء الجبال وهوائها النقي المنعش
























    دوسلدورف















    دوسلدورف (بالألمانية: Düsseldorf) هي عاصمة ولاية شمال الراين - وستفاليا وثاني أهم مركز اقتصادي وعالمي في ألمانيا. وهي متمركزة في منطقة راين-رور (بالألمانية: Rhein-Ruhr)، التي تعد من أكثر الحاضرات كثافة بالسكان في أوروبا.





    تقبع المدينة على نهر الراين، وهي معروفة بكثرة المناسبات فيها ومشهورة بالأزياء، خصوصاً في شارع كونيغسآليه (بالألمانية: Königsallee ويعني: ممر الملك)، والمعارض التجارية. ففي شهر تموز من كل عام يزور أكثر من 4.5 مليون شخص معرض المتعة (بالألمانية: Größte Kirmes am Rhein) في مدينة دوسلدورف. إضافة لذلك، إحتلت دوسلدورف المرتبة الأولى على مستوى ألمانيا والسادسة على مستوى العالم في قائمة أفضل المدن من حيث جودة المعيشة، وذلك وفقاً للمسح الذي أجرته مؤسسة ميرسر في عام 2009م.



    تعيش في المدينة جالية عربية كبيرة، ويُمكنك تلمّس ذلك في الحي المغربي الواقع خلف محطة القطار الرئيسية،






    شارع كونيغسآليه الشهير في دوسلدورف






    والذي يعج بالمحلات والمطاعم المغربية.بالإضافة إلى آلاف السياح الذين يزورون دوسلدورف على مدار العام. كما يقطن في المدينة نحو 7000 ياباني يضفون صبغة آسيوية عليها، حتى أن بعض الناس في ألمانيا باتت تُطلق على دوسلدورف مازحة لقب "عاصمة اليابان على نهر الراين".





    وقد أصبحت مدينة الراين مؤخراً إحدى أهم مراكز الاتصالات في ألمانيا بوجود 18 مزوداً لخدمة الإنترنت فيها. كما ويتركز في دوسلدورف اثنين من المزودين الأربعة في ألمانيا لتردد المحمول، وهي "دي 2 فودافون" (D2Vodafone) و"اي-بلس" (E-Plus). ويوجد في دوسلدورف العديد من المراكز التجارية الأجنبية مثل "نوكيا" و"زاندفيك" (Sandvik) وغيرها.



    تتميز دوسلدورف أيضاً بأهميتها الثقافية التي اكتسبتها من خلال المتاحف والمعارض والمباني التاريخية العريقة التي تنتشر فيها، مثل متحف المدينة (بالألمانية: Stadtmuseum) ومتحف كونستال دوسلدورف (بالألمانية: Kunsthalle Düsseldorf) ومتحف غوته (Goethe Museum) وغيرها. كما تذخر المدينة بالمسارح ودور الأوبرا والمنتزهات والحدائق مثل حديقة دوسلدورف النباتية (بالألمانية: Botanischer Garten Düsseldorf). ومن أكبر الأحداث الثقافية التي تقام في دوسلدورف في كل عام هو كرنفال دوسلدورف (بالألمانية: Dusseldorfer Karneval).







    القطار المعلّق (SkyTrain)







    مبنى مطار دوسلدورف الدولي







    جامعة هاينرش هاينه






    معرض القوارب في دوسلدورف







    منظر عام للمدينة








    مبنى غاب 15









    كوفهوف في كونيغسآله








    نادي روخوس دوسلدورف







    أضخم مهرجان للترفيه على الراين







    حديقة دوسلدورف النباتية







    تونهاله دوسلدورف







    قصر ياغيرهوف







    إحدى كاتدرائيات المدينة







    متحف كونستال







    شارع في البلدة القديمة






    شارع شادوشتراسيه







    شارع الكونيغسآله الشهير في دوسلدورف







    نهر الراين







    خارطة دوسلدورف وتظهر فيها المقاطعات الإدارية







    دوسلدورف في عام 1900م







    مدينة دوسلدورف في عام 1647م







  4. #4
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي رد: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا


    فرايبورغ







    تحظى مدينة فرايبورغ بطقس صافٍ أهّلها لأن تكون عاصمة إنتاج الطاقة الشمسية في ألمانيا. بجانب المناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها المدينة يتحلى سكانها بوعي بيئي يجعلهم يستعيضون عن السيارات بالدراجات الهوائية.



    يجمع بين بكين و فرايبورغ شيء واحد، هو أنهما تحويان عدداً من الدراجات يبلغ ضعف عدد السيارات. لكن الأسباب مختلفة بالتأكيد. ففي العاصمة الصينية تعتبر الدراجة وسيلة النقل للفقراء، أما في فرايبورغ فهي مؤشر قوي على الوعي البيئي. تعتبر المدينة الألمانية الجنوبية الصغيرة نفسها عاصمة البيئة في ألمانيا





    مبدأ سائقي السيارات: " نبقى في الخارج ". فأماكن وقوف السيارات داخل المدينة نادرة، بينما تتوفر أماكن كثيرة لإيقاف الدراجات لا سيما قرب مبنى الجامعة داخل المدينة. هنا يجب عليك الانتباه لتتذكر موقع دراجتك بين آلاف الدراجات. وهناك شبكة طرق جيدة التصميم للدراجات يصل طولها إلى 400 كم تعبر المدينة. وفي بعض الطرقات يوجد ازدحام كبير. وقد ضاق ما يسمى " الجسر الأزرق" الذي يقطع سكة الترامواي مؤدياً إلى الجامعة ليصبح كثقب الإبرة. وهو يستخدم يومياً من قبل عشرة آلاف راكب دراجة



    لكن المدينة القديمة التي تشكل قلب فرايبورغ محرمّة أيضاَ على راكبي الدراجات. حيث أن الأزقة الضيقة الملتوية تتناسب مع التسكع بالدرجة الأولى. إضافة لذلك توجد أخطار لا يمكن التنبؤ بها وهي قنوات الماء الضيقة التي تجتاز قلب المدينة بمجمله. بخطوة واحدة يقع المرء في القناة في حالة عدم الانتباه. أما عاقبة ذلك فواضحةً. من يقع في القناة سيتزوج رجلاً أو امرأة من فرايبورغ، هكذا يقول المثل الشعبي هنا

    تتميز مدينة فرايبورغ بمناخها البديع الدافئ نظرا لموقعها الجغرافي في المنطقة الواقعة الى الجنوب من المانيا وعلى حدود فرنسا وسويسرا. وتعتبر فرايبورغ اكثر المدن الألمانية تمتعا بدفء وضوء الشمس لذلك يطلق عليها عاصمة الشمس نظرا لطول فترة موسم شروق الشمس فيها. لذلك تحظى المدينة بميزة استغلال الطاقة الشمسية. وهذا يفسر لماذا تعد فرايبورغ مقرا للمؤسسات الخاصة ببحوث الطاقة لاسيما الطاقة الشمسية.
    تعتبر فريبورغ إيضا عاصمة البيئة في المانيا. فبالإضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها المدينة يحرص أهلها الذين يتمتعون بوعي بيئي عال على الحفاظ على جمال وصفاء ونقاء بيئة مدينتهم. وتعكس السياسة البيئية التي تتبعها السلطة المحلية في المدينة هذه الأهداف بوضوح. وتقوم هذه السياسة على ثلاثة ركائز أساسية هي: تخفيض استهلاك الطاقة والمياه على اقل حد ممكن، زيادة الاعتماد على الطاقة البديلة والمتجددة ثم تطوير التكنولوجيا الحديثة للطاقة. لذلك تحتل المدينة موقع الصدارة في استخدام الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة. وليس المصانع والمعامل وحدها التي تهتم بالحفاظ على البيئة من خلال استخدام الطاقة البديلة والتكنولوجيا التي لا تضر البيئة فحسب، بل قبل ذلك مواطنو المدينة. وخير مثال على ذلك أن وسيلة المواصلات الوحيدة داخل المدينة هي الدراجة الهوائية. أما السيارات فإنها تظل في مواقف خارج المدينة



    والشمس هي في الواقع أحد أهم ثروات فرايبورغ، تقع المدينة وسط أحد أغنى مناطق ألمانيا بالشمس. إلى جانب لقب "عاصمة البيئة في ألمانيا " تتباهى فرايبورغ بحمل اسم " عاصمة الشمس في ألمانيا ". رُكِّبت على أسقف فرايبورغ خلايا شمسية مساحتها 2000 متر مربع. حتى الملعب الرياضي لفريق فرايبورغر س سي Freiburger SC أُضيء بواسطة الطاقة الشمسية. وقد أصبح استخدام الدارسون لدراجات تسير بالطاقة الشمسية وجعلهم للطرق غير آمنة مسألة وقت..



    و إذا كان الطالب محظوظا وحصل على مقعد للدراسة في إحدى الجامعات الألمانية الشهيرة، فإن حظه سيكون مضاعفا إذا كان ذلك في جامعة فرايبورغ. وهذا ليس فقط نظرا للسمعة العالمية لجامعة المدينة فحسب، بل ان الدراسة في مدينة سياحية ستكون بلا شك متعة لا تضاهيها متعة. يذكر ان مدينة فرايبورغ من المدن الجامعية التي تجذب الطلاب إليها بشدة. وحيث توجد الشمس يوجد الدفء بطبيعة الحال. ليس فقط دفئ الطقس في المدينة بل ودفئ مشاعر أهلها. ويمكن للزائر ان يستمتع أيضا بمذاق الكروم المميز من مزارع فرايبورغ سواء في شكل فاكهة لذيذة أو نبيذ معتق. كما يمكنه أن يتجول في المدينة الخالية من السيارات وضوضاء وسائل المواصلات الحديثة ويمتع ناظريه بجمال الطبيعة والمواقع التاريخية. هذا بالإضافة إلى انه يمكن للمرء قضاء عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا او سويسرا القريبتين من المنطقة والتي يمكن الذهاب اليهما بواسطة الدراجة الهوائية.
    مدينة لايبزغ








    مبنى البلدية الجديد في لايبزغ




    لايبزغ (بالألمانية:Leipzig) هي ثاني أكبر مدن ولاية ساكسونيا في شرق ألمانيا. تأسست لايبزغ رسمياً في العام 1165 م، وهي أقدم مدينة معارض في العالم ومن أشهر معارضها معرض الكتاب ومعرض الصناعة. تفتخر المدينة بغناها الفني والثقافي، ومن أهم مشاهيرها ملحن الباروك يوهان زيباستيان باخ (بالألمانية: Johann Sebastian Bach) والشاعر يوهان فولفغانغ فون جوته.











    توفر لايبزغ مجالاً واسعاً للتسوق لوجود عدد كبير من المتاجر والبوتيكات فيها. حيث يتواجد في الهوبتباهنهوف برومينادن (بالألمانية: Hauptbahnhof Promenaden)، عند محطة القطار الرئيسية، حوالي 140 متجر التي تفتح أبوابها لغاية العاشرة ليلاً. أما رواق التسوق مدلر (بالألمانية: Mädler)، فهو من أكبر أروقة لايبزغ وهو أحد القلائل التي تم الحفاظ عليها كاملةً، يرتبط مع رواق الكونيغسهاوس (بالألمانية: Königshaus) ورواق مسيهوف (بالألمانية: Messehof). وفيما يتعلق بالأسواق التي تبيع البضائع المحلية، فتعد أسواق المزارعين التقليدية وأسواق العيد من أشهر وأهم هذه الأسواق. هناك العديد من الأماكن المثيرة للإعجاب في لايبزغ، حيث يعد مبنى البلدية القديم من أجمل الأبنية التي تعود لعهد النهضة، وهناك أيضاً كنيسة القديس توماس (St. Thomas) وكنيسة القديس نيكولاس (St Nicholas)والنصب التذكاري لمعركة الأمم (Monument to the Battle of the Nations). يوجد في لايبزغ أيضاً العديد من العروض الكوميدية المعاصرة والمسارح ومقاهي الجاز.












    هناك في لايبزغ الكثير من الأماكن المخصصة للتنزه، حيث يمتد منتزه أونفالد (بالألمانية: Auenwald) على طول المدينة من الشمال إلى الجنوب، وهناك أيضاً منتزه كلارا تسيتكن (بالألمانية: Clara Zetkin) ومنتزه روزنتال (بالألمانية: Rosental)وغيرها العديد من الأماكن الخضراء.




    ولايبزغ مدينة مهمة منذ القدم، ففيها أنشأت الجامعة قبل حوالي 600 عام والتي تعتبر احدى أقدم الجامعات الألمانية، كما خطب بكنيسة توماس وهي من المعالم الأثرية المشهورة في المدينة المصلح الشهير مارتن لوثر، وفي لايبزغ صدرت أول جريدة يومية في العالم عام 1650م.






































































































































    مدينة هانوفر





    هانوفر (بالألمانية: Hannover) هي عاصمة ولاية ساكسونيا السفلى إحدى ولايات ألمانيا وإحدى أكبر مدن البلاد. تقع في شمال ألمانيا على نهر لاينه. تعد مركزا اقتصاديا هاما، كما أن بها مبنى برلمان الولاية وجامعة ومعاهد عليا للطب، الطب البيطري، الموسيقى والمسرح. تكثر المساحات الخضراء بالمدينة. بها مطار دولي وميناء نهري ومحطة قطارات رئيسية. التسوق في هانوفر له مميزاته الكثيرة، حيث يوجد في المنطقة الخاصة بالتسوق، الخالية من حركة المرور، العديد من المتاجر التي تقدم عروضاً متميزة للبضائع بما يتناسب مع جميع الأذواق والجيوب. وبالإضافة إلى المتاجر الشهيرة والمحلات التي لديها القطع الحصرية الموجودة في جورجشتراسه (بالألمانية: Georgstrasse)، هناك الكثير من البوتيكات والمحلات الصغيرة في البلدة القديمة بالإضافة إلى الأسواق التي تقام على ضفاف نهر اللاينه (بالألمانية: River Leine) التي يتسابق إليها الجميع للحصول على أفضل الصفقات. وهناك أيضاً قاعة السوق (بالألمانية: Markthalle) التي تتوفر فيها منتجات المزارع الطازجة ومنتجات أخرى متنوعة.






    صورة عامة للمدينة





    تضم هانوفر الكثير من الأماكن المثيرة للاهتمام، فمن الحدائق الشهيرة الموجودة في المدينة هناك حديقة الهيرينهاوسن الملكية (بالألمانية: Herrenhäuser Gärten) والبيرغارتن (بالألمانية: Berggarten) وحديقة حيوان هانوفر. ومن الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام في هانوفر هناك البلدة القديمة (Old Town) ومكتبة غوترايد فيلهيلم ليبنتز (بالألمانية:Gottfried Wilhelm Leibniz) التي تضم رسائل ليبنتز التاريخية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ومن المتاحف العديدة في هانوفر هناك السبرينغل (بالألمانية: Sprengel) وكيستنر (بالألمانية: Kestner) وغيرها.


    اشتهرت هانوفر عالمياً من خلال المعارض الكبيرة المنظمة فيها، لدرجة أن أصبحت تعرف داخل ألمانيا "بمدينة المعارض". أشهر المعارض المقامة بها : معرض سيبيت(CEBIT) الذي يقام سنويا ويعد أكبر معرض في مجال الحاسوب والاتصالات بالعالم ومعرض هانوفر الصناعي(Hannover Messe Industrie). كام يقام فيها العديد من المهرجانات مثل مهرجان الجاز ومهرجان الماشسي (بالألمانية: Maschsee) ومنافسة الألعاب النارية.



























































    مدينة دريسدن



    شعار مدينة دريسدن
    عاصمة ولاية ساكسونيا في شرق ألمانيا. وهي موجودة في وادي على نهر الإلبه (بالألمانية: Elbe) بالقرب من الحدود مع جمهورية التشيك. وقد تعرضت المدينة للتدمير الكامل من قبل القصف الجوي لقوات التحالف في نهاية الحرب العالمية الثانية، مما أدى إلى تغيير وجه المدينة. ومنذ إعادة توحيد ألمانيا في العام 1990م، برزت دريسدن مجدداً كمركز ثقافي وتعليمي وسياسي واقتصادي لألمانيا. يمزج المنظر الثقافي للمدينة بين التقليدي والمعاصر، بوجود وادي الإلبه حول دريسدن، المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والمروج الخصبة والفيلات الرائعة والقصور المهيبة.





    الحديقة إلى جانب قصر بيللنتز


    تقدم مدينة دريسدن الكثير من الخيارات للتسوق، حيث أن الشوارع الرئيسية للتسوق مثل براغر ستراسيه (بالألمانية: Prager Strasse) وألتماركت (بالألمانية: Altmarkt) وشارع فيلسدرفر (بالألمانية: Altmarkt) تضم فيها الكثير من المخازن والمحلات وأكثر من 100 متجر في مول ألتماركتغاليري مول (بالألمانية: Altmarktgalerie). ولمزيد من الحصرية إعبر النهر إلى كونيغشتراسيه (بالألمانية: Königstrass) في نيوستاد (بالألمانية: Neustadt).

    من الأماكن المثيرة للاهتمام في دريسدن هناك قصر تسفينغر (بالألمانية: Zwinger) ودار الأوبرا سيمبروبر (بالألمانية: Semperoper) وكنيسة السيدة (بالألمانية: Frauenkirche) وتمثال الراكب الذهبي (بالألمانية: Goldener Reiter) وغيرها الكثير من الأماكن والمناظر الخلابة. كما وتجد في دريسدن الكثير من الأماكن الخضراء والمناظر التي تجلب السكينة. ففي وسط المدينة تجد حديقة غروسر (بالألمانية: Grosser Garten) التي تضم حديقة حيوانات وسكة حديدية خاصة بالحديقة. وهناك أيضاً منطقة عزبة بيللينتز (بالألمانية: Pillnitz) على طول نهر الإلبه، والتي كانت المقر الصيفي لملوك ساكسونيا. وبإمكانك التمتع بطريق الإلبه المخصص للدراجات (The Elbe Cycle Route). ويوجد في دريسدن حوالي الثلاثين متحفاً، ومنها الغرين فولت (Green Vault) ومتحف النقل ومتحف إريك كاستنر (بالألمانية: The Erich Kästner) وغيرها. كما تمتلك دريسدن برنامجاً ثقافياً غنياً جداً، فمن مهرجان دريسدن الموسيقي (Dresden Music Festival) إلى مهرجان إلبهانغفيست (The Elbhangfest festival) وغيرها من المهرجانات سوف تجد الكثير من المتعة.


































  5. #5
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي رد: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا

    مدينة هانوفر



    هانوفر (بالألمانية: Hannover) هي عاصمة ولاية ساكسونيا السفلى إحدى ولايات ألمانيا وإحدى أكبر مدن البلاد. تقع في شمال ألمانيا على نهر لاينه. تعد مركزا اقتصاديا هاما، كما أن بها مبنى برلمان الولاية وجامعة ومعاهد عليا للطب، الطب البيطري، الموسيقى والمسرح. تكثر المساحات الخضراء بالمدينة. بها مطار دولي وميناء نهري ومحطة قطارات رئيسية. التسوق في هانوفر له مميزاته الكثيرة، حيث يوجد في المنطقة الخاصة بالتسوق، الخالية من حركة المرور، العديد من المتاجر التي تقدم عروضاً متميزة للبضائع بما يتناسب مع جميع الأذواق والجيوب. وبالإضافة إلى المتاجر الشهيرة والمحلات التي لديها القطع الحصرية الموجودة في جورجشتراسه (بالألمانية: Georgstrasse)، هناك الكثير من البوتيكات والمحلات الصغيرة في البلدة القديمة بالإضافة إلى الأسواق التي تقام على ضفاف نهر اللاينه (بالألمانية: River Leine) التي يتسابق إليها الجميع للحصول على أفضل الصفقات. وهناك أيضاً قاعة السوق (بالألمانية: Markthalle) التي تتوفر فيها منتجات المزارع الطازجة ومنتجات أخرى متنوعة.






    صورة عامة للمدينة





    تضم هانوفر الكثير من الأماكن المثيرة للاهتمام، فمن الحدائق الشهيرة الموجودة في المدينة هناك حديقة الهيرينهاوسن الملكية (بالألمانية: Herrenhäuser Gärten) والبيرغارتن (بالألمانية: Berggarten) وحديقة حيوان هانوفر. ومن الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام في هانوفر هناك البلدة القديمة (Old Town) ومكتبة غوترايد فيلهيلم ليبنتز (بالألمانية:Gottfried Wilhelm Leibniz) التي تضم رسائل ليبنتز التاريخية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ومن المتاحف العديدة في هانوفر هناك السبرينغل (بالألمانية: Sprengel) وكيستنر (بالألمانية: Kestner) وغيرها.


    اشتهرت هانوفر عالمياً من خلال المعارض الكبيرة المنظمة فيها، لدرجة أن أصبحت تعرف داخل ألمانيا "بمدينة المعارض". أشهر المعارض المقامة بها : معرض سيبيت(CEBIT) الذي يقام سنويا ويعد أكبر معرض في مجال الحاسوب والاتصالات بالعالم ومعرض هانوفر الصناعي(Hannover Messe Industrie). كام يقام فيها العديد من المهرجانات مثل مهرجان الجاز ومهرجان الماشسي (بالألمانية: Maschsee) ومنافسة الألعاب النارية.



























































    مدينة دريسدن



    شعار مدينة دريسدن

    عاصمة ولاية ساكسونيا في شرق ألمانيا. وهي موجودة في وادي على نهر الإلبه (بالألمانية: Elbe) بالقرب من الحدود مع جمهورية التشيك. وقد تعرضت المدينة للتدمير الكامل من قبل القصف الجوي لقوات التحالف في نهاية الحرب العالمية الثانية، مما أدى إلى تغيير وجه المدينة. ومنذ إعادة توحيد ألمانيا في العام 1990م، برزت دريسدن مجدداً كمركز ثقافي وتعليمي وسياسي واقتصادي لألمانيا. يمزج المنظر الثقافي للمدينة بين التقليدي والمعاصر، بوجود وادي الإلبه حول دريسدن، المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والمروج الخصبة والفيلات الرائعة والقصور المهيبة.
    [SIZE=6][LEFT]





    الحديقة إلى جانب قصر بيللنتز

    [COLOR=#000000][CENTER]
    تقدم مدينة دريسدن الكثير من الخيارات للتسوق، حيث أن الشوارع الرئيسية للتسوق مثل براغر ستراسيه (بالألمانية: Prager Strasse) وألتماركت (بالألمانية: Altmarkt) وشارع فيلسدرفر (بالألمانية: Altmarkt) تضم فيها الكثير من المخازن والمحلات وأكثر من 100 متجر في مول ألتماركتغاليري مول (بالألمانية: Altmarktgalerie). ولمزيد من الحصرية إعبر النهر إلى كونيغشتراسيه (بالألمانية: Königstrass) في نيوستاد (بالألمانية: Neustadt).

    من الأماكن المثيرة للاهتمام في دريسدن هناك قصر تسفينغر (بالألمانية: Zwinger) ودار الأوبرا سيمبروبر (بالألمانية: Semperoper) وكنيسة السيدة (بالألمانية: Frauenkirche) وتمثال الراكب الذهبي (بالألمانية: Goldener Reiter) وغيرها الكثير من الأماكن والمناظر الخلابة. كما وتجد في دريسدن الكثير من الأماكن الخضراء والمناظر التي تجلب السكينة. ففي وسط المدينة تجد حديقة غروسر (بالألمانية: Grosser Garten) التي تضم حديقة حيوانات وسكة حديدية خاصة بالحديقة. وهناك أيضاً منطقة عزبة بيللينتز (بالألمانية: Pillnitz) على طول نهر الإلبه، والتي كانت المقر الصيفي لملوك ساكسونيا. وبإمكانك التمتع بطريق الإلبه المخصص للدراجات (The Elbe Cycle Route). ويوجد في دريسدن حوالي الثلاثين متحفاً، ومنها الغرين فولت (Green Vault) ومتحف النقل ومتحف إريك كاستنر (بالألمانية: The Erich Kästner) وغيرها. كما تمتلك دريسدن برنامجاً ثقافياً غنياً جداً، فمن مهرجان دريسدن الموسيقي (Dresden Music Festival) إلى مهرجان إلبهانغفيست (The Elbhangfest festival) وغيرها من المهرجانات سوف تجد الكثير من المتعة.


























    [B]
    مدينة كولونيا



    كولونيا (بالألمانية: Köln)







    هي مدينة في ولاية شمال الراين-فيستفالن في غرب ألمانيا. تقع على نهر الراين بين مدينتي بوندوسلدورف. وهي من أقدم المدن الألمانية. أهم معالمها كاتدرائية كولونيا، التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.







    منظر لكتدرائية كولونيا




    وتعرف كولون بكونها وجهةً رائعةً للشراء، حيث تتنوع فيها الأماكن المخصصة للتسوق كثيراً، مثل هوهي شتراسي (بالألمانية: Hohe Strasse) وشيلديرغاسي (بالألمانية: Schildergasse) وإيرينشتراسي (بالألمانية: Ehrenstrasse) وبفايلشتراسي (بالألمانية: Pfeilstrasse) وغيرها.


    إن الضوء مسلط على كولونيا طوال السنة لوجود الاحتفالات الكرنفالية وغناها الثقافي ووجود الكنائس ومهرجانات الشوارع والمواكب ومنها كرنفال كولونيا ومهرجان أضواء كولونيا ومهرجان الشوكولاته وأسواق عيد الميلاد وغيرها. وقد استحقت كولونيا لقبها كمركز للثقافة والفنون لما لديها من كم كبير من المتاحف والمعارض الفنية وبيوت الأوبرا، ونذكر على سبيل المثال وليس الحصر: متحف لودفيغ (Ludwig Museum) ومتحف الشوكولا(Chocolate Museum) ومهرجان موزيك ترينالي (بالألمانية: MusikTriennale) وغيرها. كما تمتلك المدينة عدد كبيراً من المسارح التي تلبي كل الأذواق والأعمار.



    تذخر كولونيا بالحدائق وأماكن التنزه حيث تغطي المنتزهات والحدائق مساحة تفوق 41 كيلومتراً مربعاً من مساحة المدينة. فمن غابة شتادوالد (بالألمانية: Stadtwald) وبحيرات آشنر فيهر (بالألمانية: Aachener Weiher) وديكشتينر (بالألمانية: Decksteiner) وفولكسغارتن (بالألمانية: Volksgarten) إلى حديقة فلورا وبوتانيكال (the Flora and Botanical Garden) التي تشكل الملجأ المثالي للاسترخاء.










    منظر للمدينة ونهر الراين في الليل، تظهر كاتدرائية كولونيا في يمين الصورة









    مبنى بلدية كولونيا











    كولونيا، سانت سيسيليا











    Köln_st_aposteln










    مديا بارك، كولونيا








    كاناوم، كولونيا










    Köln, Severinstorburg










    محطة الشمال، كريفيلد









    السكك الحديدية التاريخية









    نافورة









    Köln-Hbf






    مدينة Thüringen ألتنبرغ - ألمانيا






    مدينة تاريخيهـ منـ ألمانيا-Thüringen( ألتنبرغ )


    تقع في ولاية تورنغن على بعد حوالى 45 كيلومترا الى الجنوب من المدينة الشهيرة لايبزيغ.

    Sportwagenmanufakt شركة محدودة مشهورة تقع فيها والتي تتخصص في صناعة السيارات الرياضية. يوجد بها مناطق سياحيه جميلة كالقلعه و يعود تاريخها لسنة 976 م

    و كذلك متاحف و الحديقة النباتية ( Botanischer Erlebnisgarten )


    معـ الصور و مشاهده ممتعهـ





































































































































  6. #6
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي رد: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا

    مدينة Thüringen ألتنبرغ - ألمانيا






    مدينة تاريخيهـ منـ ألمانيا-Thüringen( ألتنبرغ )


    تقع في ولاية تورنغن على بعد حوالى 45 كيلومترا الى الجنوب من المدينة الشهيرة لايبزيغ.

    Sportwagenmanufakt شركة محدودة مشهورة تقع فيها والتي تتخصص في صناعة السيارات الرياضية. يوجد بها مناطق سياحيه جميلة كالقلعه و يعود تاريخها لسنة 976 م

    و كذلك متاحف و الحديقة النباتية ( Botanischer Erlebnisgarten )


    معـ الصور و مشاهده ممتعهـ

































































































































    [/FONT][/CENTER]

    [/B][/B]

    أشهر فنادق ألمانيا


    فندق هوليداي إن إكسبريس هامبورغ -- سانت باولي ، ميسي - المانيا


    Holiday Inn Express Hamburg - St. Pauli-Messe












    العنوان :-SIMON-VON-UTRECHT-STRASSE 39A HAMBURG, 20359 Germany


    رقم الهاتف :-49-40-22636060



    رقم الفاكس :-49-40-226360699


    البريد الالكترونى :-hamburgsp@fmhos.com


    الموقع الالكترونى :-www.hiexpress.com


    درجة تقييم الفندق:- 3 نجــوم
















    موقع الفندق :








    يقع فندق إن إكسبريس في منطقة سانت باولي , وعلى بعد نحو 100 متر من شارع Reeperbahn الشهير بالحياة الليلية والمسارح الشهيرة, وعلى بعد نحو 200 متر من محطة سانت باولي لقطار الأنفاق











    - المواصلات من وإلى فندق




    - من مطار هامبورغ


    على مسافة 6،15 كم من الفندق ويمكن الوصول اليه عن طريق :


    سيارة اجرة مقابل 25 يورو


    القطار (طريقة واحدة) : 2،75 يورو


    - اقرب محطة قطار


    - اسم المحطة : Hauptbahnhof هامبورغ


    على مسافة 1،43 كم غرب الفندق مقابل 25 يورو


    بسيارة الأجرة (طريقة واحدة) 10،00 يورو


    - اقرب مترو مترو


    اسم محطة مترو الأنفاق : سانت باولي


    المسافة : 0،12 كم شرق الفندق








    المسافة بين الفندق والاماكن الهامة :




    - سانت باولي -- 400 متر


    - متحف هامبورغ -- 400 متر


    - متحف يوهانس برامز -- 700 متر


    - كنيسة سانت ميكايليس -- 900 متر


    - سوق السمك -- 1300 متر


    - الحديقة اليابانية -- 1700 متر


    - أوبرا هامبورغ -- 1700 متر


    - كنيسة القديس نيكولاي -- 1700 متر


    - مطار هامبورغ -- 6.1 كيلومتر


    - مطار لوبيك -- 35 كيلومتر








    نبذة عن الفندق :








    يعد فندق إن إكسبريس من الفنادق ذو مستوى 3 نجوم ويعتبر من المميزة للذين يبحثون عن الراحة والاسترخاء حيث يقع في شارع فرعي هادئ من هامبورغ , ويوفر غرف حديثة بالإضافة إلى توفر وسائل نقل جيدة إلى مطار هامبورغ للمعارض ومركز ميسي هامبورغ.











    الغرف :














    الغرف :








    يحتوي فندق إن إكسبريس علي 120 غرفة وجناح حديثة عازلة للصوت , ذات ديكورات مميزة وسجاد ومخطط من اللون الأزرق , وحمام خاصة أنيقة مزينة بالبلاط بالاسود والابيض .








    - تبدأ أسعار الغرف في فندق إن إكسبريس من متوسط 120 يورو لليلة الواحدة وقد تزيد الأسعار قليلاً علي حسب الوقت من السنة
















    تنقسم الغرف إلي :




    - غرفة مزدوجة


    - غرفة تنفذية


    - اجنحة
















    الخدمات التي تقدم في الغرف :








    - خدمة الإيقاظ/ ساعة منبّه


    - تكييف الهواء وتدفئة


    - حمام خاص كامل المرافق مع دش


    - تلفزيون LCD /بلازما/ بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية


    - مجفف شعر في كل غرفة


    - اذاعة على مدار الساعة


    - هاتف


    - صندوق أمانات


    - مكتب عمل


    - غلاية كهربائية


    - الوصول إلى الإنترنت



















    [B]











    خدمات الفندق:








    - مصعد


    - صندوق الأمانات


    - مكيفات وتدفئة


    - مخزن الأمتعة


    - ممنوع التدخين في كل الأماكن الخاصة والعامة


    - بار ومقهى وتراس


    - خدمة مكتب استقبال على مدار 24 ساعة


    - خدمة الغسيل والتنظيف الجاف


    - خدمة كي الملابس


    - مركز الأعمال


    - تتوفر خدمة الواي فاي (الإنترنت اللاسلكي)،في جميع أنحاء الفندق وتبلغ تكلفتها يورو 5 للـ 24 ساعة.


    - يتوفر موقف خاص للسيارات في الموقع وتبلغ تكلفته يورو 14لليوم الواحد .











    أنشطة الفندق :




    يقع ملعب مصغر للعبة الغولف على مسافة 200 متر من فندق إن إكسبريس وسط الزهور في حديقة جميلة , كما يقع الفندق على بعد 10 دقيقة من استاد ميليرنتور .








    مطعم الفندق :








    يضم فندق إن إكسبريس شريط اللوبي حيث يمكنك الجلوس بالشرفة الصيفية أو الصالة المريحة لمشاهدة التلفزيون , حيث يمكنك تناول بوفيه إفطار أوروبي كونتيننتال مفتوح







    كما يمكن للضيوف الاسترخاء في الحانة والتمتع بالمشروبات المنعشة.








    كما توجد آلة تبيع المشروبات والوجبات الخفيفة.











    أوقات الافتتاح على النحو التالي :


    الاثنين إلى الجمعة 6:30 حتي 10:30.


    السبت والأحد 06:30 -- 11:30.












    الاجتماعات والمؤتمرات :








    يضم فندق إن إكسبريس غرفة مضاءة للأعمال التجارية او لعقد حلقات دراسية, على مساحة 20،0 متر مربع تتسع الى ما يصل الى 15 شخص , والمؤتمرات لما يصل الى 80 شخص , والحفلات لما بصل الى 270 شخص .





    بطاقات الائتمان المقبولة :




    أمريكان إكسبريس - فيزا - اليورو/ ماستركارد - داينرز كلوب - جاي سي بي – مايسترو


    للفندق حق إحتجاز مبلغ من المال قبل الوصول إلي الفندق



  7. #7
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي رد: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا

    فندق ماريوت بهامبورغ - المانيا



    العنوان :- اي بي سي شتراسه 52، 20354 هامبورغ، ألمانيا

    ABC Strasse 52, 20354 Hamburg, Germany

    رقم الهاتف :- +49 (0) 40-35050
    الموقع الالكترونى :- www.marriott.com

    [/FONT][/B][B][CENTER]درجة تقييم الفندق:- 4 نجــوم








    موقع الفندق :





    يقع فندق ماريوت في وسط المدينة وعلى بعد مسافة قصيرة من محطة القطار، ومناطق الجذب الشعبية ومراكز التسوق، والحياة الليلية , وتبعد 3 دقائق سيرا الأقدام من محطة المترو وبحيرة Binnenalster .









    المسافة بين الفندق والاماكن الهامة :



    - أوبرا هامبورغ -- 300 متر

    - مركز مدينة هامبورغ -- 500 متر

    - قاعة المدينة -- 600 متر

    - مسرح العمليات -- 700 متر

    - الحديقة اليابانية -- 800 متر

    - كنيسة القديس بطرس -- 800 متر

    - متحف يوهانس برامز -- 900 متر

    - مطار هامبورغ -- 5.6 كيلومتر

    - مطار لوبيك -- 34 كيلومتر








    نبذة عن الفندق :







    يعد فندق ماريوت من الفنادق ذو 5 نجـوم ويعتبر من الفنادق الحديثة في واحدة من المدن الألمانية العالمية الأكثر جاذبية , فمدينة هامبورغ هى ميناء الساحر الأوروبي التى تجذب كل من رجال الأعمال والسياح , ويقع فندق ماريوت في هامبورغ الوسطى بالقرب من محطة القطار -- وعلى مسافة قريبة من مناطق التسوق والمطاعم والمعارض الفنية، ومناطق الجذب النابضة بالحياة.








    الغرف :





    يحتوي فندق ماريوت علي 278 غرفا وأجنحة مكيفة وواسعة وتتميز بالفراش الفخممع بريد صوتي وهاتفين وإنترنت لاسلكي.





    - تبدأ أسعار الغرف في فندق ماريوت من متوسط 160 يورو لليلة الواحدة وقد تزيد الأسعار قليلاً علي حسب الوقت من السنة













    تنقسم الغرف إلي :

    - استوديو

    - غرفة تنفيذية مزدوجة أو توأمية

    - استوديو تنفيذي

    - غرفة ديلوكس مزدوجة أو توأم











    الخدمات التي تقدم في الغرف :






    - تكييف الهواء وتدفئة

    - حمام خاص مع دش وحوض إستحمام

    - خدمة غرف علي مدار 24 ساعة

    - تلفزيون مع قنوات فضائية

    - مجفف شعر في كل غرفة

    - اذاعة على مدار الساعة

    - صحيفة مجانية

    - هاتف

    - خدمة الإيقاظ / ساعة منبّه

    - بار صغير

    - صندوق أمانات

    - مكواة

    - مكتب عمل

    - منطقة جلوس














    خدمات الفندق:





    - حلاقة /تجميل

    - مرافق غرف كبار الشخصيات

    - خدمة فطور في الغرفة

    - خدمة صرف العملات

    - محلات هدايا وتذكارات

    - تأجير سيارات

    - مكتب الجولات السياحية

    - فاكس/نسخ مستندات

    - خدمة التذاكر

    - مصرف آلي متوفر

    - مطعم وبار

    - خدمة مكتب استقبال على مدار 24 ساعة

    - خدمة كي الملابس

    - خدمة الغسيل والتنظيف الجاف

    - قاعات اجتماعات / ولائم

    - مركز الأعمال

    - تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في الأماكن العامة.

    - الحيوانات الأليفة مسموح بـها ويمكن أن تحمل رسوماً إضافية

    - تتوفر خدمة الإنترنت السلكي،في غرف الفندق وتبلغ تكلفتها 19 يوروللـ 24 ساعة.

    - يتوفر موقف عام للسيارات في الموقع (لا يُطلب الحجز المسبق) وتبلغ تكلفته 28 يورو لليوم الواحد .










    أنشطة الفندق :





    يضم فندق ماريوت واحدة من أفضل المنتجعات الصحية التي تقدمها الفنادق الالمانيه فى هامبورغ حيث يمكنك الاسترخاء مع التدليك والجاكوزي أو السباحة فى حوض سباحة داخلي , كما يمكنك ممارسة الرياضة فى مركز للياقة البدنية







    مطعم الفندق :





    يتكون فندق ماريوت من مطعم ماريوت سبايكر 52 طبق من المأكولات الذواقة من المطبخ المحلي والأطباق الألمانية الأخرى



    وبار مميز مع البيانو والموسيقى الحية , ويقدم الفندق بوفيهات متنوعة من الكعك بعد ظهر كل يوم.














    الاجتماعات والمؤتمرات :





    يضم فندق ماريوت غرف أنيقة للأعمال التجارية أو المناسبات الاجتماعية المرموقة مجهزة بكافة خدمات ووسائل الراحة , على مساحة 416 متر مربع (1365 قدم مربع).










    بطاقات الائتمان المقبولة :



    أمريكان إكسبريس - فيزا - اليورو / ماستركارد - داينرز كلوب - جاي سي بي

    للفندق حق إحتجاز مبلغ من المال قبل الوصول إلي الفندق




    [B][B][FONT=Arial][COLOR=#000000]
    فندق عدن وولف بميونيخ - المانيا
    Eden Hotel Wolff





    [CENTER]العنوان :-Arnulfstrasse 4, 80335 Munich, Bavaria, Germany
    [CENTER]رقم الهاتف :-(089) 55 11 5-0

    رقم الفاكس :-(089) 55 11 5-555

    البريد الالكترونى :-info@ehw.de

    الموقع الالكترونى :-http://edenhotelwolff.com

    درجة تقييم الفندق:- 4 نجــوم






    موقع الفندق :





    يقع فندق عدن وولف مباشرة بجانب المحطة المركزية بميونيخ وعلى بعد على مسافة 3 دقائق من محطة باهن للقطار وساحة مارينبلاتز . وعلى بعد محطة واحدة من مهرجان أكتوبر , ويقع مطار ميونيخ على مسافة رحلة مباشرة بالقطار أو بالحافلة.


    المسافة بين الفندق والاماكن الهامة :



    - معرض الفن المعاصر الأمريكية 1،8 كم


    - المتحف الألماني 2،2 كم

    - المتحف الوطني البافاري 2،3 كم

    - محطة ميونيخ المركزية 0،3 كم

    - محطة قطار ميونيخ الشرق 3،7 كم

    - محطة ميونيخ المركزية سكة حديد تحت الأرض 0،3 كم

    - أوبرا الدولة البافارية 1،4 كم

    - مارينبلاتز وقاعة المدينة 1،3 كم

    - ميونيخ فرونكيرش 1،3 كم

    - بي ام دبليو فيلت 4،0 كم

    - مهرجان أكتوبر 1،4 كم

    - مكتب براءات الاختراع الأوروبي 2،0 كم

    - مطار ميونيخ 29.1 كم

    - مطار اوغسبورغ 56.1 كم






    نبذة عن الفندق :





    يعد فندق عدن وولف من الفنادق ذو 4 نجـوم ويعتبر من الفندق التقليدي يعود تاريخها إلى 1890, بالقرب من وسائل النقل العامة والحافلات الم****ة من وإلى المطار, ويضم الفندق مطعما تقليديا ومركزا للياقة البدنية وتراسا على السطح , و يمكن للنزلاء الاسترخاء في البار الأنيق أو الاستمتاع بوجبات الطعام المحلية والعالمية في مطعم الفندق الدافئ.









    الغرف :





    يحتوي فندق عدن وولف علي 210 غرفة واجنحة كبيرة ومفروشة بشكل فرديمع أرض خشبي / باركيه مع أرض من السجاد ، ويضم معظمها غرفة معيشة كبيرة مع أريكة .





    - تبدأ أسعار الغرف في فندق عدن وولف من متوسط $ 198 لليلة الواحدة وقد تزيد الأسعار قليلاً علي حسب الوقت من السنة








    تنقسم الغرف إلي :



    - غرفة قياسية منفردة

    - غرفة قياسية مزدوجة أو توأمية

    - غرفة سوبيريور مفردة

    - غرفة سوبيريور مزدوجة أو توأم

    - غرفة سوبيريور ثلاثية

    - جناح جونيور













    الخدمات التي تقدم في الغرف :





    - تكييف الهواء وتدفئة

    - حمام خاص

    - خدمة غرف علي مدار 24 ساعة

    - تلفزيون مع قنوات فضائية

    - مجفف شعر في كل غرفة

    - اذاعة على مدار الساعة

    - تليفزيون LCD / بلازما/ بشاشة مسطحة

    - هاتف

    - خدمة الإيقاظ / ساعة منبّه

    - مكتب عمل

    - تتوفر خدمة الواي فاي (الإنترنت اللاسلكي)، في غرف الفندق وتبلغ تكلفتها 10 يورو لل 24 ساعة.

    - صندوق أمانات

    - خدمة فطور في الغرفة

    - منطقة جلوس

    - دش وحوض إستحمام

    - مينى بار
















    خدمات الفندق:




    - مخزن الأمتعة

    - تتوفر غرف خالية من مثيرات الحساسية

    - مكيفات وتدفئة

    - قاعات اجتماعات/ ولائم

    - خدمة نقل م****ة من وإلى المطار

    - روضة أطفال / خدمات الأطفال

    - خدمة غسيل وكي الملابس

    - خدمة كي الملابس

    - خدمة صرف العملات

    - خدمة تلميع الأحذية

    - وجبات غداء جاهزة

    - تأجير سيارات

    - مكتب الجولات السياحية

    - فاكس/ نسخ مستندات

    - خدمة التذاكر

    - مطعم وبار

    - مكتب استقبال 24 ساعة

    - خدمة الغسيل والتنظيف الجاف

    - صحف

    - مصعد

    - تسجيل سريع للوصول و المغادرة

    - صندوق الأمانات

    - الحيوانات الأليفة مسموح بـها

    - يتوفر موقف خاص للسيارات في الموقع وتبلغ تكلفته 17 يورو لليوم الواحد











    أنشطة الفندق :





    - ساونا

    - مركز للياقة البدنية

    - صولاريوم

    - خدمة التدليك

    - حمام بخاري / تركي






    مطعم الفندق :




    - مطعم Zirbelstube :





    يخدم المأكولات العالمية وكذلك التخصصات الموسمية ، مع قائمة واسعة المشروبات المحلية.

    تم إنشائه فى جو مريح من المفروشات الخشبية الخفيفة والتصميم النموذجي .

    بوفيه الإفطار يقدم يوميا (رسوم).


    - شريط
    Kaminbar :






    يوفر للضيوف الاسترخاء مع الشراب أو الوجبة الخفيفة أمام موقد مفتوح في جو مريح للشريط.

    خدمة الغرف متوفرة من 06:30 حتى 11:00






    الاجتماعات والمؤتمرات :





    يضم فندق عدن وولف 10 صالونات وقاعات أنيقة للأعمال التجارية أو المناسبات الاجتماعية المرموقة تتسع من 5 الى 250 شخص , مجهزة بكافة خدمات ووسائل التكنولوجيا الحديثة .





    بطاقات الائتمان المقبولة :



    أمريكان إكسبريس - فيزا - اليورو / ماستركارد - داينرز كلوب - جيه سي بي

    للفندق حق إحتجاز مبلغ من المال قبل الوصول إلي الفندق




    [FONT=Arial Black][IMG]http://www.travelerpedia.net/forums/attachment.php?


  8. #8
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي رد: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا

    المواصلات فى ألمانيا


    معلومات عن القيادة فى ميونيخ - المانيا


    [/SIZE]




    من الضروري لك أن تعرف بضعة كلمات ألمانية على الأقل إذا كنت تخطط لقيادة السيارة في ألمانيا.



    هذه قائمة تتضمن بعض الكلمات التي قد تستعملها:



    انعطاف: أوليتن


    ديزل: ديزل


    مدخل: إنجانج


    مخرج: أوسجانج


    ممنوع: فيربوتن


    طريق عام ذو أربعة ممرات: لاندستراس


    جازولين: بنزين


    محطة البنزين: تانكستيل


    خريطة: كارت


    زيت المحرك: موتور أويل


    ممنوع الوقوف: باركين فيربوتن


    أحادي الاتجاه: إينبان


    شرطة: بوليزي


    ازدحام المرور: ستو










    بالإضافة إلى ذلك، سيكون من المفيد لك أن تنظر إلى الإشارات المختلفة حتى تفهم إشارات الطريق والسرعة المحددة المسموح بها قبل أن تبدأ بالقيادة.




    حدود السرعة في الطرق بشكل عام هي كما يلي:



    في المدينة- 50 كيلومتر في الساعة


    وفي الطرق المفتوحة- 100 كيلومتر في الساعة


    وفي الطرق العامة-130 كيلومتر في الساعة عندما يتم تحديد ذلك، ما عدا ذلك ليس هناك سرعة محددة. محطات البنزين مفتوحة لمدة 24 ساعة يومياً.



    في الحقيقة محطات البنزين هي



    المكان الوحيد الذي يفتح في أيام الأحد وبعد الساعة 20:00 وهي بشكل عام المكان الوحيد الذي بإمكانك أن تحصل فيه على ما تريد في اللحظات الأخيرة.



    أمر آخر لابد من أن تنتبه له هو أن حركة المرور تسير دائماً جهة اليمين والترام ليس لها أن تسير جهة اليمين.



    في الطرق ذات الاتجاهين يكون التجاوز من جهة اليمين وفي الطرق ذات الاتجاه الواحد يمكن التجاوز من الجهتين.


    في ألمانيا إشارات المرور معكوسة. ي


    ظهر الضوء الأصفر قبل أن تصبح إشارة المرور خضراء وليس قبل أن تصبح حمراء.



    كما أنه لا يمكنك أن تنعطف يميناً عندما تكون إشارة المرور حمراء في ألمانيا.

    المواصلات في ميونيخ - المانيا


    معلومات عن سيارات الأجرة والقطارات فى ميونيخ - المانيا






    سيارات الأجرة



    تتوفر سيارات الأجرة بسهولة ولكنها غالية بعض الشيء. يبلغ متوسط أجرة سيارة الأجرة في ألمانيا تقريباً 1.45 لكل كيلومتر مع كلفة دنيا تبلغ 2.70.


    لرحلات أطول من 10 كيلومتر ينخفض معدل الكيلومتر الواحد إلى ما بين 1.30 و 1.20 اعتماداً على المسافة المقطوعة.


    يمكن الاتصال بسيارات الأجرة لاسلكياً عبر أرقام الهواتف التالية:


    089-21611 أو 089-19410







    القطارات



    تعمل شبكة السكة الحديدية الألمانية من قبل دوتش بان (سكة ألمانية) وهي واحدة من أوسع الشبكات في أوروبا.


    بإمكانك الحصول على التذاكر والمعلومات من أية محطة.


    هناك وصلات قطار سريعة لجميع المدن الألمانية الرئيسية وخدمات دائمة إلى جميع المدن الأوروبية.


    للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: DB Bahn: bahn.de - Ihr Mobilitنtsportal für Reisen, Bahn, Urlaub, Hotels, Stنdtereisen und Mietwagen




    معلومات عن التنقل من والى مطار ميرنيخ - المانيا







    يتصل مطار فرانز جوزيف شتراوس فلوفين بهابتبانهوف ( محطة القطار الرئيسية) بواسطة إس- بان 1 أو 2.


    من أجل الوصول إلى وسط ميونيخ باستعمال الإس-بان اتبع إشارات الإس-بان إلى محطة سكة الحديد في مركز مطار منشين.


    يمكن شراء التذاكر من مكائن البيع أو من شباك التذاكر.


    أهم نقاط للتوقف خلال الرحلة تتضمن هابتبانهوف و مارينبلاتز.


    تستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة اعتماداً على القطار وعلى المكان الذي تخطط للنزول فيه.



    تذهب حافلات اللوفتهانزا من المطار إلى هابتبانهوف محطة قطار ميونيخ الرئيسية كل 20 دقيقة على مدار اليوم.



    على أية حال تعتبر هذه الوسيلة غالية و اقل راحة من ركوب القطار.


    أي جولة تأخذها في سيارة الأجرة إلى مركز ميونيخ غالية ويمكن أن تستغرق 35 دقيقة أو أكثر مما يكلف 60 يورو.






    معلومات عن الحافلات و المترو فى ميونيخ - المانيا



    لدى ميونيخ نظام نقل عام ممتاز وحيث يمكن استكشاف مركز المدينة مشياً على الأقدام يمكن الوصول إلى المناطق المحيطة الجذابة بسهولة باستخدام نظام النقل العام.
    تعد هابتبانهوف المحطة المركزية الرئيسية لميونيخ.
    توجد محطة الحافلة مباشرة بجانب محطة القطار.
    تاجسكارتي أو التذاكر النهارية لجميع وسائل النقل العام في المدينة المركزية تكلف 4.50 يورو. للسفر ضمن جريتر ميونيخ (ميونيخ العظمى) مما يعني ضمن 80 كيلومتر يمكن شراء بطاقة نهارية مقابل 11 يورو.
    أو شراء بطاقة ميونيخ الترحيبية التي تزود من قبل مكتب ميونيخ السياحي كخيار آخر.
    وهي تتضمن رحلة ذهاب وإياب تذكرة إس-بان لمركز المدينة، نقل عام مجاني في ميونيخ، بالإضافة إلى تخفيضات على المتاحف ومصادر جذب السياح الأخرى.

    استعمال نظام ميونيخ للنقل السريع أفضل بكثير من استعمال الترام وسيارات الأجرة الغالية.
    يمكنك أن تستعمل ال يو-بان، ال إس-بان بالإضافة إلى الترام والحافلات باستعمال التذكرة نفسها.
    ال يو-بان أو الأندرجراوند بان (الأرضي) هو الخط الأكثر استخداماً؛ ال إس-بان أو الإستادبان يصل إلى المناطق المختلفة في ضواحي المدينة.


    يمكن شراء التذاكر الفردية من المكائن الآلية الزرقاء في جميع محطات ال يو-بان (الأرضية)، في بعض مواقف الترام والحافلات، ومن داخل الترام أيضاً.
    إذا كنت ترغب بالقيام برحلة واحدة فقط بإمكانك شراء تذكرة رحلة واحدة بسعر 2 يورو.

    ويمكن للسعر في بعض الأحيان أن يرتفع ليصل إلى 8 يورو إذا كنت مسافراً إلى ضواحي المدينة.

    من ناحية ثانية إذا كنت ترغب بالقيام بعدة رحلات فمن الاقتصادي لك أن تشتري ستريفينكارت أو بطاقة شريطية بتكلفة 9 يورو.

    بإمكان الأطفال من عمر 6 إلى 14 سنة أن يستخدموا بطاقة كيندرستريقينكارت الحمراء (تذكرة الأطفال الشريطية) التي تكلف 3.80 يورو لخمسة شرائط. القيام برحلة ضمن المناطق الحضرية يكلف شريطاً واحداً فقط.

    [/CENTER]
    [/SIZE][/FONT][/CENTER]

    [/B][/SIZE][SIZE=4][B][CENTER][FONT=Arial][SIZE=5]النقل والمواصلات فى فرانكفورت



    موقع فرانكفورت في مركز أوروبا وألمانيا يجعلها نقطة التقاء هامة لخطوط المواصلات ويجعل منها مدينة سهل الوصول إليها بالنسبة للمسافر وأكثر محطات القطار نشاطاً في ألمانيا يستخدم يومياً حوالي 350,000 مسافر من الداخل والخارج محطة القطار الرئيسية للسفر من أو إلى فرانكفورت كذلك فإن فرانكفورت توفر إمكانات مميزة للوصول عبر تقاطع "فرانكفورتر كرويتس" من الطريق السريع




    سهولة التحرك والمرونة حتى بدون سيارة - تعتبر هذه من مزايا موقع فرانكفورت فرغم أن فرانكفورت خامس أكبر مدينة ألمانية ينتقل يومياً حوالي 300,000 من سكان المناطق المحيطة إلى فرانكفورت للعمل بها أضف إلى ذلك الأعداد الهائلة من الزوار والسياح الذين يستخدمون شبكة المواصلات العامة المحلية التي تضم خطوط الحافلات وقطارات مترو الأنفاق والترام وللسفر إلى المناطق المحيطة بفرانكفورت يمكن استخدام الترام والقطارات الإقليمية التابعة لهيئة نقل راين-ماين حيث تتبع جميع وسائل النقل في مدينة فرانكفورت من مترو أنفاق وحافلات وعربات ترام الى هيئة نقل الراين-ماين




    سيارة الاجرة




    موقع فرانكفورت المركزي يجعل منها ملتقى هام للمواصلات ويمكن الوصول إليها من جميع الجهات تقاطع الطريق السريع الأكثر حيوية في ألمانيا الفرانكفورتر كرويتس يربط بين الطريقين السريعين A3 و A5، ويمر منه يومياً أكثر من 305,000 سيارة خاصة وسيارة نقل



    ويمكن الوصول إلى هذا التقاطع بطرق عديدة على حسب اتجاه السفر:



    من الشمال (مثل هامبورج أو كاسيل أو هانوفر): من الطريق السريع A5 للفرانكفورتر كرويتس



    من الجنوب (مثل بازل أو كارلسروهه أو دارمشتات): من الطريق السريع A67 للطريق السريع A5 وصولاً للفرانكفورتر كرويتس



    من الغرب (مثل كولونيا): من الطريق السريع A3 للفرانكفورتر كرويتس



    من الجنوب الشرقي (مثل ميونيخ أو فورتسبورغ): من الطريق السريع A3 للفرانكفورتر كرويتس



    من الجنوب الغربي (مثل زاربروكن): من الطريق السريع A6 إلى A5 وصولاً للفرانكفورتر كرويتس.




    ان استكشاف مدينة فرانكفورت بواسطة سيارة أجرة تعد فكرة جيدة حيث ان الأسعار معقولة جدا كما يمكنك العثور على سيارة أجرة بسهولة بالغة في جميع أنحاء المدينة وفي مختلف المناطق كن حذرا حتى لا تنخدع من قبل سائق سيارة اجرة حيث قد يقوم بخداعك اذا شعر بأنك لا تعرف طريقك في المدينة يقوم سائقوا سيارات الأجرة بالقيادة بسرعة جدا حيث يطلب منه رجال الأعمال الألمان ذلك ولكن يمكنك ان تطلب منهم عدم القيادة بسرعة


    وتقدم هيئة السكك الحديدية Deutsche Bahn خدمة خاصة هي خدمة DB Carsharing التي تسمح للزبائن أن يستقلوا سيارات الأجرة من أمام محطة القطار وفي عدد من المواقف الأخرى ويمكن للمهتمين أن يحصلوا على معلومات بشكل شخصي من مركز الرحلات في محطة القطار الرئيسية وأن يحجزوا رحلاتهم من هناك


    مترو الانفاق




    من أفضل وأسهل الطرق للتجول حول فرانكفورت تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة حوالي 5.40 € توضع عقوبات صارمة إذا تم العثور على شخص من دون تذكرة بما في ذلك دفع غرامة قدرها 40 يورو ينقسم نظام مترو الانفاق إلى يو – باهن وهي علامة زرقاء تحمل اشارة عليها يو وإلى اس – باهن وهى علامة خضراء تحمل اشارة اس يستخدم اس باهن للذهاب إلى الضواحي والركوب من وإلى المطار في حين ان يو باهن يذهب إلى المناطق الحضرية في المدينة


    يمكن شراء تذاكرالمترو بسهولة من شباك بيع التذاكر حيث آلات التذاكر تعتبر اكثر تعقيدا لذا فإنه يفضل الحصول على المساعدة من المسؤولين أو أحد المارة إذا كان لديك خطة لاستكشاف المدينة كل يوم يفضل شراء واحدة من بطاقات فرانكفورت السحرية هذه البطاقة سوف تمنحك خصومات غير محدودة لجميع أنواع وسائل النقل العام كما يمكنك ان تحصل على خصم على تذاكر المتحف! تتوفر هذه البطاقات في المحلات السياحية ووكالات السفر وتصلح لمدة يوم أو يومين وتتوفر بشكل منفصل للأفراد والمجموعات تكلفة البطاقة : شخص واحد يوم واحد = 8.9 €


    مجموعة – يوم واحد = 18 € ان الجانب السلبي الوحيد ل"اس باهن" مغادرتها متأخرا بصورة دائمة لذلك عليك مراعاة ذلك عند وضع الخطط الخاصة بك







    القطار




    تعتبر محطة القطار الرئيسية في فرانكفورت المحور الأهم للسكك الحديدية الألمانية. كل يوم يقوم حوالي 1100 قطار بربط المدينة بالوجهات الوطنية والدولية العديدة، ويقوم حوالي 700 ترام بتوصيل المسافرين لمحطات فرانكفورت وضواحيها. أكثر من 350,000 مسافر وزائر من الداخل والخارج يستخدمون المحطة يومياً ولكي تتعامل المحطة مع هذه الحركة النشطة فإن لديها أكثر من 25 رصيفاً وخمس قاعات سفر.



    محطات القطار في فرانكفورت



    بالإضافة إلى محطة القطار الرئيسية يمكن للمسافر أن يستفيد من خدمات محطات القطارات السريعة أخرى



    محطة قطار مطار فرانكفورت للقطارات السريعة (Frankfurt Flughafen Fernbahnhof)



    ومحطة قطار مطار فرانكفورت الإقليمية (Frankfurt Flughafen Regionalbahnhof)



    ومحطة فرانكفورت الجنوبية (Frankfurt (Main) Süd)



    ومحطة فرانكفورت الغربية (Frankfurt (Main) West)



    ومحطة فرانكفورت الشرقية (Frankfurt (Main) Ost)



    ومحطة فرانكفورت نيدرراد (Frankfurt-Niederrad)



    ومحطة فرانكفورت رودلهايم (Frankfurt-Rödelheim)



    ومحطة فرانكفورت هوكست (Frankfurt-Höchst)



    ومحطة فرانكفورت فاربفيركه (Frankfurt Höchst-Farbwerke)



    ويمكن الحصول على جدول السفر والوصول من خلال إدخال اسم المحطة عن طريق ارتباط "الوصول/ السفر"




    ومن محطة قطار هوكست يمر قطار فرانكفورت – كونيجشتاين عبر فرانكفورت أونترليدرباخ إلى كونيجشتاين وعبر فرانكفورت سوسنهايم إلى باد سودن




    الترام




    يعد "الترام" أفضل طريقة للتنقل داخل المدينة بسبب تدفق السياح الكبير وتضم فرانكفورت تسعة خطوط "للترام" التي تصل كل 10-12 دقيقة على مناطق متفرقة في المدينة يعتبر "الترام" وسيلة النقل الأسهل والأمتع للسائحين حيث يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية على طول الطريق





    الحافلات




    ان التجول عن طريق الحافلة ليست ممارسة شائعة جدا في فرانكفورت وعادة ما يأخذ السياح الحافلات من اجل الانتقال من مطار فرانكفورت إلى وسط المدينة يوفر المطار حافلات م****ة لنقل السياح إلى المدينة






    في منطقة هيئة نقل الراين-ماين يمكن لجميع الركاب – سواء كانوا ركاب عرضيون أو زوار ليوم واحد، أو مسافرين ضمن مجموعة – أن يجدوا التذكرة المناسبة لهم يمكن شراء التذاكر من 4 نقاط بيع تابعة لهيئة مواصلات فرانكفورت (هاوبتفاخه، كونستابلرفاخه، محطة مترو الأنفاق بورنهايم ميته، ومحطة قطار هوكست)، ومن ماكينات بيع التذاكر ومن ماكينات بيع البطاقات وعدد كبير من نقاط البيع الخاصة كذلك يمكن شراء التذاكر داخل الحافلة ويمكن طلب البطاقات الإسبوعية والشهرية والسنوية عبر الإنترنت



    بالإضافة إلى البطاقة اليومية والبطاقة اليومية للمجموعات يقبل الزوار بشكل خاص على شراء "بطاقة فرانكفورت" (FrankfurtCard) وهي بطاقة ليوم واحد أو ليومين تصدرها مؤسسة السياحة والمؤتمرات (Tourismus+Congress GmbH) وتسمح بالركوب مجاناً على كل خطوط هيئة نقل الراين-ماين داخل المدينة بما في ذلك المطار كما أنها تمنح تخفيضات لدخول متاحف فرانكفورت ومنشآت أخرى (مثل حديقة الحيوان، وحديقة النخيل الخ) وتعطي خصومات على الجولات حول المدينة وعلى كل نزهات السفن الاعتيادية التابعة لشركة "كولونيا - دوسلدورف الألمانية لرحلات السفن" (KD) على نهري الراين والموزل.




    خطوط الحافلات الوطنية والدولية




    لمن يريد السفر بتكلفة منخفضة توجد العديد من خطوط الحافلات المباشرة إلى الولايات الألمانية الأخرى وإلى الخارج شركة Deutsche Touring GmbH لها خطوط لكل الدول الأوروبية تقريباً بينما هناك شركات أخرى متخصصة في رحلات دولية خاصة خصوصاً إلى المجر وشبه الجزيرة الأيبيرية




    الدراجات الهوائية




    ان ركوب الدراجات الهوائية شائع جدا في فرانكفورت حيث يفضل الناس الاستمتاع بالسير بجوار النهر والقيام بالتسوق اثناء التجول بالدراجة شركة "دويتشه بتوفير" لخدمات تاجير الدراجات هي من اشهر الشركات في هذا المجال ان دراجة "دويتشه بتوفير" تعد دراجة مريحة جدا حيث يمكنك النزول منها والصعود اليها في كل زاوية من ساحة السوق بسهولة ويبلغ رسم ايجارها 15 يورو لليوم واحد. تتاح الدراجات من أبريل-ديسمبر بأسعار معقولة وتوضع على دراجات "دويتشه بتوفير" شعار أحمر قم بزيارة هذا الموقع للتعرف على الاسعار وحجز دراجة


    www.callabike-interaktiv.de



    مطار فرانكفورت ثاني أكبر مطار في أوروبا






    إذا أردت التعرف على مطار فرانكفورت الدولي الذي يعد ثاني أكبر مطار في أوروبا فلن يكفيك يوم واحد للتجول فيه فهو بذاته يعد مدينة متكاملة داخل المدينة




    مطار فرانكفورت الدولي يعتبر مطار فرانكفورت ثاني أكبر مطار في أوروبا الذي يشهد مرور أكثر من 55 مليون مسافر وحوالي 480,000 صعود وهبوط طائرة في السنة، محوراً هاماً للمواصلات الدولية يمكن للمسافرين أن يختاروا ما بين 134 شركة طيران ليسافروا من فرانكفورت إلى حوالي 300 وجهة في العالم




    مطار فرانكفورت الدولي، الذي يعد أكبر مطار في ألمانيا ومن أكبر المطارات العالمية وتعليقاً على مصطلح "مدينة" الذي يطلق على المطار المطار يعد بحق مدينة مستقلة داخل مدينة فرانكفورت الواقعة على ضفاف نهر الماين فالمطار به حوالي 70 ألف موظف، كما أنه يستقبل يوميا 300 ألف مسافر من مختلف أنحاء العالم ويضم أكثر من 200 محل تجاري والعديد من المطاعم التي تقدم للزائر عالماً متنوعاً من المأكولات من مختلف البلدان، بالإضافة إلى ثلاثة فنادق كبار وقاعات كبيرة للمؤتمرات ومراكز ثقافية وبالطبع هناك طرق خاصة للسيارات وجراجات ضخمة. وأضاف بيندر أن المطار يعد مركزاً وملتقىً عالمياً، مشيراً إلى أن الطائرات الخاصة بـ129 شركة طيران عالمية أقلعت في عام 2007 لتنقل المسافرين إلى 307 منطقة في 109 دولة حول العالم، بالإضافة إلى شركات نقل البضائع. و بالفعل، تأكد الجميع من كبر حجم المطار خلال جولتنا بالمطار، والتي احتجنا لاستخدام الحافلة لإنجازها: فهو يضم صالتين كبيرتين يصل بينهما خط قطار، كما أنه يحتوي على محطة للقطارات السريعة لنقل الركاب من وإلى كافة المدن الألمانية والكثير من المدن الأوروبية، والحركة بداخل المطار لا تتوقف




    المواصلات التابعة للمطار



    ونظراً لارتفاع عدد المسافرين فإن المواصلات التي تربط مطار فرانكفورت هامة للغاية قرب المطار من الفرانكفورتر كرويتس وهو أكثر تقاطعات الطريق السريع حيوية في أوروبا يجعله سهل الوصول بالنسبة للسيارات بالإضافة إلى ذلك فإن المطار به محطة القطار السريع "إنتر سيتي إكسبريس" ومحطة قطار إقليمي في مبنى الركاب رقم 1 ويقوم حوالي 170 قطار سريع يومياً بنقل الركاب إلى المطار محطة القطار الإقليمي مخصصة للقطارات الإقليمية والمحلية الخاصة بهيئة نقل راين-ماين وتقدم هناك خدمة المعلومات للركاب من خلال مركز معلومات الانتقال كذلك هناك محطة حافلات أمام قاعات الوصول بمبنى الركاب رقم ا وتقوم حافلة المطار الخاصة بشركة لوفتهانزا بنقل الركاب أكثر من مرة في اليوم من وإلى مانهايم وهايدلبرج وأوجسبورج وماربورغ/جيسن وشتراسبورج




    توسعات المطار




    المطار يشهد حاليا توسعات كبيرة بتكلفة تقدر بـ 4 مليارات يورو ليصل عدد مستخدميه بحلول عام 2020 إلى 88.6 مليون مسافر سنوياً فمن المقرر إنشاء ممر رابع في المطار وصالة ثالثة للركاب بحيث تزيد طاقة تشغيل المطار من 500 ألف إلى 700 ألف رحلة سنوياً وقال مدير المطار إن هناك حافلات مخصصة لإعلام المواطنين في المناطق المحيطة بهذه التوسعات وبأعمال البناء الجديدة وذلك لطمأنة سكان المنطقة بأن هناك قيود شديدة لضمان حماية البيئة وعدم الإزعاج وكذلك هناك خط ساخن للرد على أية تساؤلات بهذا الخصوص وأكد أن ما وصل إليه المطار الآن وما سيحققه في المستقبل يعبر عن قوة الألمان في البناء والإدارة مما جذب الكثير من الجهات للتعاون مع مجموعة شركات "فرابورت" العالمية التي تمتلك وتدير مطار فرانكفورت



    تحديات لا تنتهي



    كافة شركات الطيران بالعالم تهبط و تسافر من مطار فرانكفورت وعن المنافسة مع أكبر المطارات بالعالم مثل مطار هيثرو في لندن التحديات كبيرة والمنافسة دائما موجودة لكنهم يحاولون في مطار فرانكفورت الحفاظ على مكانتهم ومركزهم العالمي لان التحديات لا تنتهي



    الإجراءات الأمنية




    وفيما يتعلق بالإجراءات الأمنية فإن المطار يتبع القوانين العالمية وقوانين الاتحاد الأوروبي


    الإجراءات الأمنية ليست موجهة بشكل أساسي ضد العرب أو المسلمين بل أن هناك فحصاً لموظفي المطار أيضا قبل دخولهم وهذا لضمان أمن وسلامة الركاب وحماية المطار





    السياحه في المانيا [SIZE=6]
    اهم الاماكن السياحية في ميونخ:
    1. الحديقة الالومبيه وفيها البرج وفيها معرضbmw وبالقرب منه مجمع الالومبيك
    لدخول للحديقة مجانا وسعر ركوب القطار 3 يورو والبرج 5 يورو(طبعاً لا تنسون تاخذون التذاكر العائلية تكون ارخص).
    2. قصر نيفن بورج حلو وحديقته مرة حلوةNymphenburg Palace امام القصر نافورة وبحيرة تسبح فيها البط وفي خلف القصر بحيرة كبيرة ويمتد منها نهر يقسم الحديقة قسمين على اليمين فيه حدائق صغيرة و مقهى
    وعلى اليسار تلال خضراء و بحيرات
    3. بحيرة شتان بيرج حلوة حولها مقاهي، وفيها سفينة تأخذك بدورة حول البحيرة
    4. ساحة مارينا بلاتر
    5. مجمع ريم اركادا فيه مقاهي وساحات مرررة حلو
    6. Deutsche Museum
    7- الحديقة الانجليزية English Garden
    8-سوق الالومبيك قريب من الحديقة الالومبية مكيف وحلوOlympia Zentrum
    ملعب اليانز ارينا الخاص لفريق البايرن ميونخ
    9-ماكسيملين ستراشا maximilian STR
    10- شارع الماركات odeons platza
    11- متحف هتلر dachau stadt
    12-المركز التجاري Neuperlach Zentrum مجمع ( نيورو بلاخ )
    13-السوق المفتوح Viktualienmarkt
    14- كارلتز بلاتز
    15-اودن بلاتز (مجمع).

    خارج ميونخ
    مدينة السينما الالمانية وتبعد تقريباً نصف ساعه بالترام
    ليغو لاند ساعه ونص بالسياره
    زيارة بحيرة tegernsee تبعد عن ميونخ قرابة ( 40 ) كم .
    وكذلك بحيرة الملك Koniggsee وهنا تقرير عنها
    - قريه فوسن (ساعة ونصف بالسيارة) التي يوجد بها قصر الملك لودفق الذي استوحت ديزني شعار مدينتها . والقرية بها العديد من البحيرات... وأجملها البحيرة التي تقع تحت قصر العائلة مباشرة...
    يمكنك ايضا زيارة البحيرات القريبه من ميونخ مثل
    Starnberger See حديقه
    Chiemsee
    Ammersee
    Kochel See
    زيارة شلالات (Die Wasserfalle bei Buchenegg)تبعد ساعتين عن ميونخ
    سكاى لاين
    حديقة الحيوان thalkirshen zooحديقة صغيرة وبسيطة
    باد تولز زحليقه
    قارمش
    يوروبارك (بعيد تقريبا ٣٦٠ كيلومتر)
    منطقه شتوتغارت فيه شارع روعه اسمه كوتينج سترازا وتفرعات كثيره ومصانع المرسيدس والاودي وبيوت واثار

    تمت الموسوعة بحمد الله وكرمة

    وأتمنى أن تحوز أعجابكم

    منقول


  9. #9
    الصورة الرمزية صبر ايوب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    عراقي ومن اصل راقي
    المشاركات
    14,094
    معدل تقييم المستوى
    75

    افتراضي رد: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا




  10. #10
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي رد: أكبر موسوعة تتحدث عن ألمانيا



    حياكم الله اخواني الكرام
    أسعد الله قلبكم
    الله يسلمكم من كل سوء
    ويعطيكم القوة والصحة والعافية
    والدار منورة دوما بوجودكم
    اشكركم جزيل الشكر على دعائكم الطيب
    بارك الله بكم ووفقكم لما فيه الخير والصالح
    ودمتم بحفظ الله ورعايته




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108