النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: حكم وأقوال العظماء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقول شكسبير * المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز * إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

  1. #1
    الصورة الرمزية مجدى سالم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    18,236
    معدل تقييم المستوى
    76

    افتراضي حكم وأقوال العظماء

    حكم وأقوال العظماء


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    يقول شكسبير

    *
    المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز

    *
    إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

    *
    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
    :
    أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,
    وأن الجزع لا يرد القضاء
    وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه,
    وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك ,
    وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة ,
    وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى



    احباط المصادفات

    قال معن بن أوس المزني

    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان

    أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني

    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي



    نصف الكأس

    يقول المثل الفرنسي

    إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

    يقول حكيم فارسي

    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

    * ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..



    فلسفة المال

    لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

    يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله

    يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير

    إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل



    مراعاة النفوس

    النفوس بيوت أصحابها

    فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

    يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار


    مفهومات مصححة

    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور

    نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه

    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ

    إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه



    النفوس العظيمة

    يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال

    لا في قدرتها على التجاوز

    يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع

    يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

    يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء


    مقاييس حادة

    يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها

    مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله



    الهدف

    أصعب الصعاب اتخاذ القرار

    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض

    يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع



    إجابات مسكتة

    قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل: فادع , فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

    قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه



    الخاتمة

    فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

    وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

    إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب




    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    >>((( عضو سوبر )))<< الصورة الرمزية صائغ الدموع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,859
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي رد: حكم وأقوال العظماء

    كلمات رائعه
    تسلم الايادى
    اختيار موفق
    دمت متالقا اخى مجدى

    فى امان الله



  3. #3
    :: مراقب ::
    المنتديات العامة
    الصورة الرمزية الفارس الابيض
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    57,065
    معدل تقييم المستوى
    136

    افتراضي رد: حكم وأقوال العظماء

    [align=center]
    كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..

    وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

    دائما متميز في الانتقاء
    سلمت على روعه طرحك
    نترقب المزيد من جديدك الرائع
    دمت ودام لنا روعه مواضيعك
    الفارس الابيض[/align]



  4. #4
    (>>((( عضو أساسي )))<<) الصورة الرمزية همسة مشاعر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    مصر .. السويس
    المشاركات
    6,629
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي رد: حكم وأقوال العظماء

    تعودنا دوما" على ابداعاتك المميزه تسلم الايادى يا مجدى وننتظر جديدك


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108