صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء دوالي الخصية - دوالي الخصيتين تعريف دوالي الخصية دوالي الخصية هو اسم يطلق على حالات تمدد واتساع الأوردة الصارفة للدم من الخصية مما

  1. #1
    :: مراقب عام ::
    الصورة الرمزية عمرو شعبان
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    39,471
    معدل تقييم المستوى
    228

    افتراضي دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    دوالي الخصية, دوالي الخصيتين, دوالي الخصيه, دوالي الخصيه بالصور

    [ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-color:black;border:4px groove green;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
    [frame="3 98"]
    دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول


    دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء
    دوالي الخصية - دوالي الخصيتين
    تعريف دوالي الخصية

    دوالي الخصية هو اسم يطلق على حالات تمدد واتساع الأوردة الصارفة للدم من الخصية مما يؤدي إلى ارتجاع الدم في اتجاه عكسي ورفعه درجة حرارة الخصية.

    مدى انتشار الدوالي بين الرجال

    يصاب 10 % من الرجال بدوالي الخصية والأغلبية منهم حوالي الثلثين لا يعانون من العقم أو أية مشاكل أخرى ولا يعلمون بوجود الدوالي إلا عن طريق الصدفة كأثناء الفحص الطبي أما الثلث الباقي من الرجال المصابون بدوالي فقد يعانون من العقم أو صغر حجم الخصية أو الألم عند الوقوف لفترات طويلة وغير معروف علميا حتى الآن لماذا تؤثر الدوالي سلبيا على بعض الرجال بينما يتمتع البعض الآخر بخصوبة عالية بالرغم من وجود الدوالي.

    كيف تؤثر الدوالي على خصوبة الرجال

    توجد عدة نظريات لتفسير هذا الأثر أكثرها قبولا هو ارتجاع الدم ورفع حرارة الخصية ومن المعروف أن وجود الخصيتين بالكيس يوفر لهم درجة الحرارة المثلى الأقل من حرارة الجسم لصنع الحيوان المنوي.

    تأثير الدوالي على الخصوبة
    تؤدي الدوالي إلى نقص عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها وانخفاض قدرتها على تلقيح البويضة وقد تؤدي الدوالي أيضا إلى صغر حجم الخصية واختلال عملية صنع الحيوانات المنوية

    تشخيص الدوالي

    لا زال الفحص الإكلينكي هو أهم وسائل تشخيص دوالي الخصية وعلى أساس هذا الفحص تقسم الدوالي إلى صغيرة ومتوسطة وكبيرة وتؤثر كلها تأثيرا سلبيا على خصوبة الرجال

    أما عن الدوالي الخفية فهذا اسم يطلق على بعض الحالات التي يحسها الطبيب ولكن يستطيع فقط أن يرصد ارتجاع الدم عن طريق الموجات الصوتية أو الأشعة الملونة على وريد الخصية أو دراسة ارتفاع درجة حرارة الخصية، وحتى الآن لا يوجد إجماع تام حول أهمية الدوالي الخفية ووجوب علاجها جراحيا، وتفيد الأبحاث الأولية الآن بجامعة أيوا بالولابات المتحدة أن استعمال الموجات الصوتية لتشخيص الدوالي لا يضيف كثيرا إلى الخبرة الإكلينيكية إلا في حالات قليلة حينما يشك الطبيب في وجود الدوالي ويرد تأكيد نتيجة الفحص

    علاج الدوالي

    في الماضي كان ربط هذه الدوالي عن طريق كيس الخصية ولكن عاب هذه الوسيلة حدوث ضمور للخصية في بعض الأحوال وتشعب الأوردة مما أدى إلى عدم القدرة على ربطها كلها ورجوع الدوالي

    الأسلوب الشائع الآن هو ربط الدوالي في أسفل البطن في القناة الأربية أو خلف غشاء البريتون أو عن طريق المنظار وهذه جراحات بسيطة يجري الآن بدون الحاجة لبيات المريض في المستشفى، وسبب سهولة هذا الأسلوب أن الأوردة في هذا المكان تتجمع إلى عدد يتراوح بين 2 إلى 6 أوردة فقط بعد أن كانت متشعبة في الكيس أما عن كيفية تصريف الدم من الخصية بعد ربط الدوالي فيكون عن طريق نظامين آخرين للأوردة متصلين بالكيس والخصية
    آخر التطورات في جراحة الدوالي هو استعمال الميكروسكوب أ وسائل التكبير أو المنظار الجراحي لربط الأوردة وذلك للتمكن من ربط كل الأوردة حتى الصغيرة جدا منها مع الحفاظ على شريان الخصية الملاصق لها والحفاظ على القنوات الليمفاوية الدقيقة لتفادي تكون قيله مائية حول الخصية

    نتائج الجراح

    تؤدي الجراحة إلى منع ارتجاع الدم إلى الخصية وعدم رجوع الدوالي في 95 % من الحالات، أما بالنسبة للخصوبة فيحدث تحسن في تحليل المني في 60 % إلى 70 % من الحالات وتكون نسبة الحمل من 40 % إلى 50 % خلال السنة الأولى بعد العملية وتعتبر نسبة مرتفعة مقارنة بالوسائل الأخرى المتبعة في علاج عقم الرجال


    وفي مقال آخر عن دوالي الخصيتين

    نتيجة للتطور الطبي والثورة التقنية الحديثة في مجال الطب أمكن من اجراء العديد من العمليات دون الحاجة إلى جراحة وذلك عن طريق استخدام الأشعة، ومن أهم تلك العمليات هي علاج دوالي الخصية بالقسطرة بدون جراحة.

    ماهو دوالي الخصية؟

    - دوالي الخصية هو تمدد حجم شبكة أوردة صغيرة داخل كيس الخصية "كيس الصفن" ويمكن الإحساس بهذا التمدد إذا بلغ مقداراً كبيراً وكأنه خصية ثالثة.

    ماهو سبب دوالي الخصية؟

    - تذكر بعض الدراسات ان حوالي 10% من الذكور لديهم دوالي من غير أن يشعروا بها.

    هل لدوالي الخصية من أضرار؟

    - وجد ان دوالي الخصية لها اشتراك بانخفاض عدد الحيوانات المنوية عند 25% من الذكور وضعف في حركة الحيوانات المنوية عند 65% من الذكور.

    ماهي أعراض دوالي الخصية؟

    - يتم اكتشاف دوالي الخصية عادة عند بحث أسباب العقم لدى الرجال، كما أن دوالي الخصية من الممكن ان تسبب بعض الآلام بالخصية أو أن يبدو وكأنها خصية ثالثة.

    هل تحصل دوالي الخصية عادة باليمين أو باليسار؟

    - أكثر ما تكون في اليسار عند حوالي 83% فقط وتحدث في اليمين وحده عند 6% فقط، اما في الناحيتين (اليسرى واليمنى) فتكون النسبة 11%.

    كيف تسبب دوالي الخصية العقم؟
    - تقول النظريات أن الدم الراكد بأوردة الخصية يؤثر سلباً على الحيوانات المنوية، كما تقول بعض النظريات أن بعض المسببات من الغدد الكظرية ترجع للخصية وتضر بالحيوانات المنوية، والبعض الأخر يقول أن الدوالي تضغط على القنوات المنوية داخل الخصية.

    كيف يتم تشخيص دوالي الخصية؟
    - يتم تشخيص الدوالي عن طريق "الفحص الطبي السريري" وللتشخيص الأدق تستخدم الأشعة الصوتية "السونار" مع تحليل السائل المنوي وذلك بفحص عدد وشكل الحيوانات المنوية وحركتها في المختبر.

    ماهو علاج دوالي الخصية؟
    - العلاج يكون بإغلاق الوريد المتسبب بوقف الدم سواء بالجراحة أو بالقسطرة.

    ماهو الفرق بين الجراحة والقسطرة؟
    - يقوم أطباء المسالك البولية بالجراحة وهي عن طريق ربط الوريد جراحياً سواء بشق جراحي من منطقة اعلى الفخذ أو باستخدام المنظار حيث يرى الجراح الأوردة ويقوم بربطها.
    وهي عمليه جراحية ذات نجاح كبير وتجرى في يوم واحد، ولكنها تحتاج إلى تخدير عام ولو أن القليل من الجراحين يفضلون عملها تحت تخدير موضعي.

    ماهي طريقة العلاج بالقسطرة؟

    - تتم القسطرة عبر الدخول من خلال الأوردة الكبيرة من الفخذ تحت ارشاد من الأشعة، ويصل طبيب الأشعة التداخلية لمكان الوريد المتسبب في الدوالي من غير شق جراحي أو تخدير عام، بل تحت تخدير موضعي فقط. ويستطيع المريض الخروج من المستشفى على قدميه بعد ساعة واحدة فقط، كما يمكنه العودة إلى العمل من الغد.

    هل هناك فرق في العلاج بالجراحة أو القسطرة؟

    - أثبتت الدراسات العديدة بأن الطريقتين لهما نجاح متماثل ونسبة حدوث الحمل بإذن الله تكون 60%.

    بقلم الدكتور/ محمد الشمري
    استشاري قسطرة وأشعة تداخلية


    نظرة على طرق العلاج المختلفة لدوالي الخصية

    أنواع طرق العمليات:

    1-الربط الجراحي:

    وذلك بإجراء جراحة بسيطة لدوالي الخصية، وذلك بربط الأوردة عن طريق جرح صغير.

    2-القسطرة:

    وتجرى في عيادة الأشعة ويكون بحقن مادة داخل الوريد تعمل على تكسيره بدل ربطه.

    والفرق بيثن الطريقتين يتمثل في احتمالية وجود أكثر من وريد، فتكون عملية القسطرة أصعب من الجراحة التي يستطيع الجراح من خلالها أن يرى الأوردة بالعين المجردة ويعمل على ربطها.

    3-المنظار:

    وذلك بفتح فتحتين صغيرتين أسفل البطن، ومن ثم عمل ربط للأوردة.

    مدة العملية

    تستطيع إجراءها صباحًا ومغادرة المستشفى عصرًا


    مابعد العملية:

    1-يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية وأعمالك بعد حوالي ثلاثة أيام من إجراء العملية
    2-هناك بعض الأدوية التي تعطى بعد إجراء العملية ولمدة 3 أشهر تعمل على تحسين نشاط وعدد الحيوانات المنوية.


    وقت الشفاء

    تحتاج ما لا يقل عن 3 إلى 9 أشهر ويكون ذلك إما بحدوث حمل، أو بتحسن نشاط حركة الحيوانات المنوية وعددها.

    واترككم مع الصور

    1- صورة الدوالى من الخارج


    دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول


    2- صورة تشريحيه لها من الداخل


    دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول



    عزيزى:
    هذه الحمصة هى ال EPIDIDYMIS والصورة المرفقة ستطمئنك على أنها طبيعية ومن الممكن أن يكون الألم نتيجة إلتهاب بسيط أو نتيجة إنتظار للحيوانات المنوية بكمية كبيرة لأن البربخ محطة لإنتظارها قبل القذف.

    دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول
    1- Epididymis
    2- Head of epididymis
    3- Lobules of epididymis
    4- aldwlyaldwlyaldwlyaldwly of epididymis
    5- Tail of epididymis
    6- Duct of epididymis
    7- Deferent duct
    يتبع
    [/frame]
    [/ALIGN]
    [/CELL][/TABLE1][/ALIGN]


    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    :: مراقب عام ::
    الصورة الرمزية عمرو شعبان
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    39,471
    معدل تقييم المستوى
    228

    افتراضي رد: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    [
    [frame="4 98"]
    [ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-color:black;border:4px double green;"][CELL="filter:;"][



    into a long vein that goes up through the abdomen. The direction of blood flow in this vein should always be up, toward the heart. A series of one-way valves in the vein prevent the reverse flow of blood back to the testicles.




    Diagnosis


    Sometimes a varicocele can be diagnosed during a physical examination. A large varicocele may make the scrotum look lumpy so it resembles "a bag of worms" (see Figure 2).



    In this type of varicocele treatment, the surgeon makes an incision above the scrotum (or higher in the flank area) and cuts through the layers of tissue to expose the veins (see Figure 3).



    Varicocele embolization is an outpatient procedure that is performed without general anesthesia using "twilight" sedation. In this type of varicocele treatment, a small tube is inserted into the groin through a small nick in the skin (about the size of the lead in a pencil). Sometimes the tube is put in through a vein in the right side of the neck. The skin is numbed for this procedure and it is not painful. Next, a small catheter, or tube, is painlessly guided up into the abdomen and into the varicocele vein under the guidance of x-ray imaging (see Figure 4).



    A dye is injected to create an x-ray map (venogram) of the vein and tiny aldwlyaldwlyaldwlyaldwlyl coils or other embolizing substances are inserted through the catheter to block the flow of blood to the vein (see Figure 5).



    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    واشكر اخواننا فى المواقع الاسلامية الاخرى فى تسهيل مهمتنا
    وارجو منكم المشاركة و الدعاء







    تقبل تحياتي

    __________________



    [/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
    [/frame]

    التعديل الأخير تم بواسطة عمرو شعبان ; July 2nd, 2010 الساعة 04:19 PM

  3. #3
    :: دولي جديد ::
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    شكرا يا اخى فى الله على هذا المجهود الرائع


  4. #4
    (>>((( عضو أساسي )))<<) الصورة الرمزية احلامي صغيرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    6,670
    معدل تقييم المستوى
    47

    افتراضي رد: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    يعطيك العافية اخ عمرو شعبان
    موضوع قيم
    وربنا يبعد عنكم كل شر
    مايحرمنا جديدك


  5. #5
    :: مراقبة ::
    المنتديات الرياضية ومكلفة على قسم النقاشات والمنتدى العام ومنتدى الاسرة ومنتدى الصحة والمنتدى الترفيهي
    الصورة الرمزية مهره
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    31,642
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    جزاك الله خيرااا
    اخوي عمرو
    ربي يعطيك الف عافيه
    دمت بحفظ الله ورعايته.


  6. #6
    =(((>>>((( عضو من أساسيات الموقع )))<<<)))= الصورة الرمزية اسيل
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    20,230
    معدل تقييم المستوى
    82

    افتراضي رد: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    شكرا لك علي الموضوع
    بارك الله فيك


  7. #7
    :: مراقب عام ::
    الصورة الرمزية عمرو شعبان
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    39,471
    معدل تقييم المستوى
    228

    افتراضي رد: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    مهره//الف شكر متشكر جدااااااا
    وسلامٌ إذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهورُ رُفاتي
    وصرتُ بظلمة قبري وحيداً ... ولا من شفيعٍ سوى حسناتي
    فلا تذكروني بسوءٍ فيكفي ... الذي قد جنيتُ طوال حياتي
    دعوني أنم في ضريحي سعيداً ... وعذراً على كل ماضٍ وآتِ



  8. #8
    :: مراقب عام ::
    الصورة الرمزية عمرو شعبان
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    39,471
    معدل تقييم المستوى
    228

    افتراضي رد: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    اسلاام//الف شكر متشكر جدااااااا
    وسلامٌ إذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهورُ رُفاتي
    وصرتُ بظلمة قبري وحيداً ... ولا من شفيعٍ سوى حسناتي
    فلا تذكروني بسوءٍ فيكفي ... الذي قد جنيتُ طوال حياتي
    دعوني أنم في ضريحي سعيداً ... وعذراً على كل ماضٍ وآتِ



  9. #9
    =(((>>>((( عضو من أساسيات الموقع )))<<<)))= الصورة الرمزية هدوء القمر
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    المملكه العربيه السعوديه<فديت ترابها
    المشاركات
    23,507
    معدل تقييم المستوى
    88

    افتراضي رد: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    l~

    تسلم ايدك ..
    يعطيك العافية
    بنتظآر جديدك..
    ~

    /



  10. #10
    :: مراقب عام ::
    الصورة الرمزية عمرو شعبان
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    39,471
    معدل تقييم المستوى
    228

    افتراضي رد: دوالي الخصيه بالصور ..ممنوع دخول النساء

    احلامى//لقد أسعدني مرورك وتواجدكوالأجمل معانقتك لهذا الموضوع
    وأبهجني حرفك المشرق الرائع. احترامي وتقديري لك
    شكرا لك



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108