بسم الله الرحمن الرحيم


انفجار يهز صحراء الجنوب الشرقي من المملكة العربية السعودية . وتسمى هذه الصحراء بصحراء الربع الخالي. وخلال الانفجار عثر فريق متخصص في البحث على جثه تعود لقوم عاد وثمود . وقد ذكر في القرآن الكريم أن قوم عاد وثمود كانوا طوال القامة وعريضو الجسم وأقوياء بمعنى الكلمة . وكما يذكر أيضا أنهم كان باستطاعتهم اقتلاع شجره أو أشجار من جذورها بيد واحده. ولكن ماذا حدث لهم بعد أن تكبروا على الله سبحانه وتعالى وأصابهم الغرور وأصبحوا أعداء لله . بعد اكتشاف الجثة صرحت القوات العسكرية السعودية بأن هذه المنطقة منطقة محظورة ولا يمكن لأي شخص الدخول أو اختلاس النظر ما عدا فريق البحث 'أرامكو' وكما يذكر أن الحكومة السعودية جعلت هذا الموضوع قيد الكتمان ولكن بعض القوات العسكرية التقطت هذه ألصوره من أعلى من طريق المروحية .

انظر عند الجمجمة رجل من عمال ارامكو يقوم بالحفريات

وثمود سبحانه الله pic24900.jpg



وثمود سبحانه الله pit-overview-pos08-s


وثمود سبحانه الله skeleton-overhead-po

صوره هيكل عظمي لإنسان عملاق وجدته شركة ارامكو السعودية في الربع الخالي


الصورة إن كانت صحيحة فهي مصداق لما ورد في القرآن الكريم عن قوم عاد وقوم هود والذين عاشوا في مدينة إرم في منطقة الربع الخالي وقد ذكر الله سبحانه وتعالى أنه زادهم في الخلق بسطة وذكر أنهم تحدوا نبيهم وقالوا من أشد منا قوة واتفقت الأحاديث على أنهم قوم عمالقة






وثمود سبحانه الله madaan1.jpg


وثمود سبحانه الله madaan2.jpg

وثمود سبحانه الله madaan3.jpg

وثمود سبحانه الله madaan4.jpg

وثمود سبحانه الله madaan5.jpg



" وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحاً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللَّهِ وَلاَ تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ عَادٍ وَبَوَّأَكُمْ فِي الأَرْضِ تَتَّخِذُونَ مِن سُهُولِهَا قُصُوراً وَتَنْحِتُونَ الجِبَالَ بُيُوتاً فَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ قَالَ المَلأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا مِن قَوْمِهِ لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِمَنْ آمَنَ مِنْهُمْ أَتَعْلَمُونَ أَنَّ صَالِحاً مُّرْسَلٌ مِّن رَّبِّهِ قَالُوا إِنَّا بِمَا أُرْسِلَ بِهِ مُؤْمِنُونَ قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا بِالَّذِي آمَنتُم بِهِ كَافِرُونَ فَعَقَرُوا النَّاقَةَ وَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ وَقَالُوا يَا صَالِحُ ائْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ المُرْسَلِينَ فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ "
الأعراف 73-78 وثمود سبحانه الله madaan1.jpg
صدق الله العظيم


تحياتى البرنسوثمود سبحانه الله patch_galc.gif


المواضيع المتشابهه:

w,v r,l uh] ,el,] sfphki hggi